أظهر تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، غضبه واستيائه الشديد من قرارت التحكيم في المباراة التي جمعت فريقه بإنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا.

وتغلب إنتر ميلان على برشلونة بهدف دون مقابل على ملعب "جوزيبي مياتزا" بالجولة الثالثة لدور المجموعات.

كانت تسديدة هاكان تشالهان أوغلو في الشوط الثاني كافية لأصحاب الأرض للتغلب على الفريق الكتالوني، الذي كافح لإحداث انطباع رغم سيطرته على الاستحواذ لفترة طويلة.

ضغط برشلونة بقوة من أجل تحقيق التعادل في المراحل الأخيرة من المسابقة، لكن كان من المؤسف أن يتم تسجيل هدف لم يحتسب لوجود لمسة يد، قبل أن يُحرم من ركلة جزاء بعد أن بدا أن دينزل دومفريس لمس الكرة بيده.

ملخص مباراة برشلونة وإنتر ميلان 

وبهذه النتيجة احتل برشلونة المركز الثالث في المجموعة الثالثة بفارق ثلاث نقاط عن إنتر صاحب المركز الثاني وست نقاط خلف بايرن ميونخ متصدر المجموعة.

المدرب تشافي، الذي كان غاضبًا على خط التماس لقرارات الحكم استمر في نفس المزاج بعد المباراة، حيث قال: "أنا غاضب يجب أن يخرج الحكام ويشرحون قراراتهم لأننا لا نفهم أي شيء".

مضيفًا في تصريحاته التي نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: طلبت من الحكم أن يشرح قراراته بعد المباراة ورفض، ما عشناه اليوم هو ظلم".

وفي حديثه عن أداء إنتر ميلان، تشافي أفاد: "لقد دافعوا بشكل جيد للغاية، لم نتمكن من اللعب بشكل جيد من الوسط ".

وعن أداء فريقه، أردف المدرب البالغ من العمر 42 عامًا: "نريد دائمًا الهجوم بشكل أفضل، لكنني أعتقد أننا افتقرنا إلى الإيقاع، نحن بحاجة إلى النقد الذاتي بخلاف قرارات التحكيم".

وأكمل تشافي: "أعتقد أننا قدمنا أداءً جيدًا في الشوط الثاني، الشوط الأول كان سيئا للغاية، لا أعرف ما إذا كانت هذه هي أسوأ مباراة في الموسم".

عن موقع برشلونة في مجموعته بدوري أبطال أوروبا، استطرد المدير الفني: "أنا قلق بشأن الترتيب، نحن في وضع صعب للغاية ومعقد، لدينا 3 نهائيات متبقية لمحاولة التأهل".

وفي حديثه عن المباريات المتبقية في دور المجموعات، علق تشافي: "لدينا 3 نهائيات، اثنان منهم على أرضنا".

اقرأ أيضًا | جارسيا عن قرارات حكم مباراة برشلونة وإنتر: جاءت ضدنا.. ولا يمكنك التحكم فيها

وانتقل تشافي للحديث عن هدف بيدري الذي تم إلغائه، ويرى مدرب برشلونة أنه ما كان يجب أن يلغى، موضحًا: "أخبروني أن هدف بيدري كان يجب أن يُحسب إنه هدف قانوني".

واسترسل: "في هدف بيدري، بعد أن لمس فاتي الكرة بيده بالخطأ، تنص القاعدة على أن لعبة جديدة تبدأ من تلك اللحظة، لذلك يجب اعتباره هدفًا قانونيًا".

وعبر تشافي مرة أخرى عن غضبه من الحكم: "غادر الحكم ولم يقل شيئًا، أنا غاضب، لا نفهم".

وكان المدرب سعيدًا بأداء جيرارد بيكيه ، الذي حل مكان المصاب أندرياس كريستنسن في الشوط الثاني، حيث قال: "جاء بيكيه وكان جيدًا".

وعاد تشافي للحديث عن الأداء: "حاولنا الهجوم من الداخل، من الخارج، مع ليفاندوفسكي في موقف واحد ضد واحد، كان الأمر معقدًا، أغلق الإنتر بشكل جيد وسجل هدفا من خارج منطقة الجزاء ولم ندافع عنه جيدا".

وشدد مدرب برشلونة: "علينا أن نتعافى، لا يمكننا أن نفشل أكثر من ذلك، في الجزء الأول من دوري الأبطال لم نصل إلى المستوى الذي تتطلبه المنافسة".

وسيواجه برشلونة سيلتا فيجو في الدوري الإسباني المقبل قبل أن يستضيف إنتر ميلان على ملعب سبوتيفاي كامب نو الأسبوع المقبل، حيث يأمل أن يستعيد عافيته بقوة.

التعليقات