يؤكد سيميوني إنزاجي أنه فوز فريقه إنتر ميلان على برشلونة، لا يصنف فوزًا غير متوقع في دوري أبطال أوروبا، ولكن قبل كل شيء يريد أن يكون بداية شيء ما في موسمهم.

كان إنتر ميلان هو المستضعف قبل بدء اللقاء، حيث خسروا أربع من آخر ست مباريات في الدوري الإيطالي عندما فاز برشلونة في جميع المباريات الست في نفس الفترة محليًا.

نجحت الخطة التكتيكية على أكمل وجه، وتمكن إنتر ميلان من حسم الفوز عندما سدد هاكان تشالهان أوغلو تسديدة في الزاوية السفلية القريبة، من خارج منطقة الجزاء.

وفاز إنتر ميلان بهدف دون مقابل أمام برشلونة ضمن مباريات الجولة الثالثة لدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، على ملعبه "جوزيبي مياتزا".

كان هناك جدل عندما ألغى الحكم هدف بيدري لوجود لمسة يد على أنسو فاتي لاعب برشلونة، ثم لم يحتسب ركلة جزاء للبارسا مع وجود لمسة يد على دومفوريس.

ملخص مباراة برشلونة وإنتر ميلان 

وقال إنزاجي في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "لن أقول أنه كان فوز غير متوقع، لقد قلت بالأمس إنها فرصة عظيمة ضد أحد أفضل الفرق في العالم".

مضيفًا: "لعبنا بعدوانية وتصميم، لأنها الطريقة الوحيدة للتغلب على هؤلاء الخصوم، كنا ننتظر هذا وقتا طويلا، أنا سعيد للجماهير والنادي، لكننا لم نحقق شيئا حتى الآن، يجب أن تكون ليلة رائعة تمثل بداية شيء ما".

كان إنتر في أزمة وخرج من خسارة مؤلمة في الدوري الإيطالي أمام روما بقيادة جوزيه مورينيو في سان سيرو.

وعلّق إنزاجي: "شعرت بخيبة أمل كبيرة جدًا من النتيجة ضد روما، ولكن ليس الأداء، أمسيات مثل هذه ستفيدنا، فنحن بحاجة لاستعادة طاقتنا الآن ولدينا أرضية للتعافي في الدوري الإيطالي".

واستطرد مدرب الإنتر: "يمكن أن تكون البداية، لكننا بحاجة إلى إعطاء إحساس بالاتساق لهذه النتيجة والأداء الآن".

اقرأ أيضًا | تشافي غاضبًا بعد مباراة برشلونة وإنتر: ما حدث غير عادل.. وعلى الحكم شرح قراراته

تعرض إنزاجي لانتقادات وكانت هناك شائعات بأنه يمكن طرده إذا سارت الأمور بشكل مختلف هذا المساء.

وأفاد: "أواصل عملي، هناك لحظات تحدث وأبقى رأسي مرفوعًا، لأن طاقمي واللاعبين والنادي قاموا ببعض الأشياء الرائعة على مدار الخمسة عشر شهرًا الماضية، رأيت فريقًا قويًا ويقاتل معًا، وإلا فلن تحصل على نتيجة كهذه".

وشدد إنزاجي: "أنا سعيد، لكن هؤلاء الفتيان هم نفس الأشخاص الذين منحوني كأسين قبل بضعة أشهر فقط وهم يعرفون أكثر من أي شخص آخر أننا لدينا الآن أرضية لنفعلها".

وأكمل بشأن الفوز على برشلونة: "إنها أمسية جميلة، لقد هزمنا أحد أقوى الفرق في العالم، عندما يكون الجميع مستعدًا للتضحية، يمكنك أن تعيش مثل هذه الأمسيات".

وأتم: "لعبنا بدون برووفيتش ولوكاكو، أتمنى ألا يكون هناك غيابات أخرى، حتى لو كان لدينا الليلة عدد قليل من اللاعبين الذين يعانون من تشنج عضلي في النهاية".