كشف المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، يورجن كلوب، عن الصفقة التي خطفها ريال مدريد منه في السنوات القليلة الماضية.

وأجرى كلوب حوارًا مع قناة "TV2" النرويجية، وتحدث عن محاولته غير الكاملة للحصول على خدمات لاعب آرسنال الحالي والسابق بنادي ريال مدريد، مارتن أوديجارد.

كان ذلك عندما بلغ أوديجارد 15 عامًا ولم يكن قد انتقل إلى ريال مدريد، أراد كلوب الحصول على خدمات النرويجي، ولكن استطاع الملكي في النهاية خطف اللاعب.

اقرا أيضًا.. ماني يكشف عن اللاعب المفضل للفوز بـ الكرة الذهبية 2022

مارتن اوديجارد

وتحدث كلوب عن الآمر خلال حواره، وقال: "أحب حقًا أوديجارد، الأمر سهل أن أقوله هذه الأيام، كان أكثر صعوبة عندما انتقل إلى ريال مدريد".

وأضاف: "عانى أوديجارد في بداية مشواره مع ريال مدريد، لم يستطع فرض نفسه، لكن الصفقة نفسها خيبت آمالي وأحبطتني، لأننا أردنا الحصول على خدماته في بوروسيا دورتموند".

وتابع: "لقد أجرينا مفاوضات مع والد أوديجارد واللاعب نفسه وقتها، ولكن في النهاية، قرر مارتن الانتقال إلى ريال مدريد".

ووقع أوديجارد مع ريال مدريد في عام 2015 قادمًا من سترومسجودست في النرويج بعد منافسة قوية مع مانشستر يونايتد، ليفربول، بايرن ميونخ وآرسنال.

وواصل كلوب: "لقد رأيت الكثير من المواهب في تلك الفترة، لدي خبرة في تقييمهم، كان أوديجارد يبلغ من العمر 15 عامًا ويلعب في صفوف منتخب النرويج، لذلك كانت موهبة تثير جنون العالم بأكمله".

وعن سبب عدم اختيار أوديجارد الانتقال إلى بوروسيا دورتموند، رد: "لا أعلم السبب بالتحديد، عليك أن تسأله، لكن ربما كنت صريحًا جدًا في ذلك الوقت، لأنني أخبرته أنه مازال طفلًا، مازال يذهب إلى المدرسة، كل هذه الأشياء، أردنا توفير كل الإمكانيات حتى يتطور في المستقبل".

وتحدث ساخرًا: "إذا كان أمامي نفس الاختيار بين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند، فربما اختار نفس القرار".

وعن انتقال أوديجارد للكثير من الأندية في مسيرته: "حتى سن الخامسة عشر، ربما لم يواجه أي مشاكل، بعد ذلك، كل الأمور سارت ضده، هذا ما شكل شخصيته الحالية، لكن الأن هو أصبح اللاعب الذي كنا نأمله جميعًا، في الواقع، أفضل مما كنا نتوقع إذا جاز التعبير".

وأتم تصريحاته: "لقد أصبح له دورًا مهمًا في آرسنال، لا يزال شابًا، لكنه مؤثرًا للغاية، لا يمكنني قول أي شيء سلبي عنه، لأنه لاعب كبير، أعتقد أن آرسنال سعداء بامتلاكه".