أكد المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، يورجن كلوب، أنه ليس قلقًا بشأن تأقلم مهاجمه الجديد، داروين نونيز، بعد انتقاله من بنفيكا وعدم ظهوره بالمستوى المعهود.

انتقل نونيز إلى ليفربول في بداية الموسم الحالي مقابل 75 مليون يورو بالإضافة إلى 25 مليون يورو كحوافز متغيرة ولكن لم ينجح الأوروجوياني في فرض اسمه على تشكيل الريدز.

اقرأ أيضًا.. قناة مفتوحة تُعلن إذاعة مباراة الأهلي والاتحاد المنستيري في دوري أبطال إفريقيا

يورجن كلوب

أحد أهم الأسباب في عدم تكيف نونيز مع ليفربول هي اللغة، فهو لا يجيد التحدث بالإنجليزية حتى الآن وهو ما اعترف الأوروجوياني به بعد مباراة رينجرز بالأمس، في دوري أبطال أوروبا.

وتحدث داروين بكل صراحة في تصريحات لشبكة "TNT Sport" البرازيلية: "عندما يتحدث كلوب في التدريبات أو داخل غرف اللاعبين، لا أفهم شيئًا، هذا ما يصعب علي التأقلم مع ليفربول لكنني اعتقد أنه سيحدث مع مرور الوقت والمباريات".

واستمر: "بالطبع، أطلب من زملائي في الفريق أن يترجموا لي ما يقوله، لكنني اعتقد أنه واضح جدًا بشأن أسلوبه في الملعب".

وواصل تصريحاته: "اعتقد أن الشيء المهم هو أن أترك بصمتي مع الفريق، يجب أن أكون هادئًا حتى ولو لم أسجل الأهداف مع ليفربول، لقد مررت بنفس الموقف من قبل ربما يكون غير مريح بعض الشيء، لكن نحن كمهاجمين نعيش على الأهداف".

وشدد الأوروجوياني: "لكنني هادئ، يدعمني المدرب وزملائي في ليفربول وسأحاول مساعدتهم على تحقيق أهدافهم".

وعن علاقته مع كلوب: "ربما لا أتحدث معه كثيرًا لأنني لا أتحدث الإنجليزية وهو لا يعرف الإسبانية، لدينا مترجم للغة البرتغالية وهو بيب ليندرز (المدرب المساعد) يفهمني ما أقول، هناك أيضًا فيتور ماتوس".

واستمر: "المترجمون يقولون لي ما يتحدث عنه كلوب في كل جلسة تدريب وفي المباريات، لأن بدون ذلك سأدخل الملعب دون فهم دوري مع الفريق".

وتابع: "يطلب منا الظهور بمستوانا المعهود بكل بساطة، ألا نخاف من اللعب، نتحلى بالثقة، عندما نخسر الكرة يريد منا الضغط لاستعادتها".

وأضاف في النهاية: "كلوب يحاول أن يبقينا في حالة من التركيز، ويطلب منا الاستمتاع وأن يكون كل شيء على طبيعته".