كان كريستيانو رونالدو قد زار مكتب إريك تين هاج ليخبر مدربه الهولندي أن سمعته تتضرر من خلال البقاء في مانشستر يونايتد، وفقًا لما قاله باتريس إيفرا.

بدأ اللاعب البالغ من العمر 37 عامًا مباراة واحدة فقط من 7 مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الآن هذا الموسم، والتي كانت الخسارة 4-0 أمام برينتفورد.

استخدم تين هاج تلك الهزيمة لخلط فريقه، حيث أسقط لوك شو وهاري ماجواير ورونالدو لإحضار رافائيل فاران وتيريل مالاسيا وأنتوني إيلانجا.

طلب رونالدو مغادرة النادي في الصيف، لكنه حُرِم من رغبته وتفاقم مزاجه منذ ذلك الحين، لأنه لم يعد لاعبًا أساسيًا في الفريق الأول.

زعمت تقارير يوم الاثنين أن تين هاج قرر ترك رونالدو يترك النادي في فترة الانتقالات في يناير، بعد أن كرر المهاجم رغبته في الخروج من أولد ترافورد.

رغم رفض الهولندي لهذه الاقتراحات، يقول إيفرا إن رونالدو تحدث بالتأكيد إلى تين هاج ليخبره أنه يريد مغادرة النادي، وأنه يشعر أن سمعته تتضرر من خلال الجلوس على مقاعد البدلاء.

قال إيفرا لاعب مانشستر يونايتد ويوفنتوس السابق لـ"بيتفير" إن رونالدو لم يكن لديه الوقت الكافي لاستعادة لياقته.

وأفاد الفرنسي: "لقد قرأت تقارير تفيد بأن مانشستر يونايتد سيسمح لرونالدو بالرحيل في يناير، إنه سيرك مرة أخرى، لقد عدنا إلى ما فعلناه طوال تلك السنوات، ولا أفهمه".

مضيفًا: "نحن لسنا داخل النادي، لذلك ربما تحدث المدير الفني وكريستيانو قبل الموسم وقال تين هاج إنه بحاجة إلى أن يكون لائقًا وسيحصل على فرصة".

اقرأ أيضًا | جالطة سراي يخطط لإنقاذ رونالدو من جحيم مقاعد بدلاء مانشستر يونايتد

وواصل إيفرا: "أعرف أن لاعبًا مثل كريستيانو رونالدو لن يقبل ذلك، لكي تكون لائقًا، تحتاج إلى الوقت واللعب".

وأردف: "لقد منح تين هاج فرصة رونالدو للعب في أول مباراتين وخسرنا، لذلك غيّر الفريق وفازوا بأربع مباريات متتالية، في الواقع، ما يفعله تين هاج هو الشيء الصحيح".

وأكد إيفرا: "لم تعجبني تعليقات تين هاج بعد مباراة السيتي عندما سُئل عن سبب عدم لعبه مع رونالدو، قال إنه كان احترامًا لمسيرته".

واستطرد: "بادئ ذي بدء، بصفتك مدير فني، يجب ألا تبرر نفسك أبدًا، الآن يمكن للجميع مناقشة قراره، من أجل احترام مسيرة رونالدو، لماذا لا تلعب معه ولماذا لم يبدأ؟ لا معنى له".

وأكمل إيفرا حديثه: "رونالدو يريد أن يلعب في كأس العالم لذا فهو يريد أن يكون لائقًا، إنه يحتاج إلى ألعاب، بغض النظر عن عمرك، فأنت بحاجة إلى الحصول على وقت للعب حتى يصبح لائقًا، خاصة عندما تكبر، الناس لا يفهمون، لكي تصبح رشيقًا عليك أن تلعب المباريات".

وشدد: "لم يكن لديه ذلك الوقت وأنا متأكد من أن رونالدو كان سيذهب إلى مكتب تين هاج وقال إنه لا يريد الإضرار بسمعته وأن يكون الشرير في النادي".

وأتم إيفرا: "رونالدو يئن في كل مرة عندما يكون على مقاعد البدلاء، إنه محترف، إنه يتدرب بنسبة 100٪، لذا ربما طلب من تين هاج السماح له بالمغادرة في يناير، لا أعرف ما قيل بينهما".