أعلن الأرجنتيني رامون دياز والإسباني فيسنتي مورينو عن التشكيل الرسمي لمواجهة مساء الإثنين التي تجمع بين الهلال والشباب في ديربي العاصمة بملعب الأمير فيصل بن فهد (الملز)، في إطار الجولة السابعة من دوري روشن السعودي لموسم 2022-2023.

ويحتل الشباب صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 18 نقطة من 6 انتصارات دون خسارة أو تعادل، بينما الهلال يحل في المركز الخامس برصيد 13 نقطة.

اقرأ أيضًا | تفوق دياز التاريخي يدعم الهلال أمام الشباب في قمة الدوري السعودي

ويعاني الهلال بسبب تراجع نتائج الفريق في الفترة الماضية، حيث خسر أمام التعاون بهدفين لهدف في الجولة الخامسة، ثم تعادل سلبيًا أمام الاتفاق في الجولة السادسة من عمر الدوري السعودي للمحترفين.

ويتفوق الهلال على حساب الشباب بالنظر إلى القيمة التسويقية بحسب شبكة "ترانسفير ماركت"، حيث بلغت قيمة أزرق الرياض 60 مليون يورو، بينما قيمة الشباب التسويقية هي 35 مليون يورو، مما يعني أن قيمة الهلال التسويقية تساوي ضعف قيمة الليث الأبيض.

ويعد البرازيلي ماتيوس بيريرا هو أعلى اللاعبين من حيث القيمة التسويقية في صفوف الهلال بقيمة بلغت 11 مليون يورو، بينما البولندي كريتشوفياك لاعب الشباب هو أعلى قيمة تسويقيًا في صفوف متصدر الدوري السعودي برصيد 8 ملايين يورو.

تشكيل الهلال الرسمي أمام الشباب

حراسة المرمى: عبد الله المعيوف.

خط الدفاع: سعود عبدالحميد، علي البليهي، جانغ هيون سو، حمد اليامي.

خط الوسط: جوستافو كويلار، كاريلو، ناصر الدوسري.

خط الهجوم: ميشايل ديلجادو، موسى ماريجا، أوديون إيجالو.

تشكيل الشباب الرسمي أمام الهلال

حراسة المرمى: كيم سونج.

خط الدفاع: فواز الصقور، سانتوس، حسان تمبكتي، متعب الحربي.

خط الوسط: كريتشوفياك، بانيجا، كارلوس جونيور.

خط الهجوم: كريستيان جوانكا، هتان باهبري، سانتي مينا.