ظهر كارلو أنشيلوتي، مدرب فريق ريال مدريد، في مؤتمر صحفي قبل مباراة الغد أمام شاختار في بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويستضيف ملعب "الجيش البولندي" مباراة الفريقين في الجولة الرابعة من دور مجموعات البطولة.

وقال أنشيلوتي في مؤتمره الذي نشرته صحيفة "ماركا" الإسبانية، حيث قال: "التحدي هو استعادة اللاعبين بشكل جيد، وتقييمهم، تدريب اليوم مهم، وبعد ذلك سيكون علينا اختيار التشكيل المناسب لخوض المباراة، إنها فرصة عظيمة لنا من أجل إنهاء مرحلة المجموعات غدًا".

ويتصدر ريال مدريد المجموعة السادسة برصيد 9 نقاط، بعد فوزه في المباريات الثلاث الماضية.

وفيما يتعلق برد فعل اللاعبون مع استبدالهم، قال أنشيلوتي: "إنه معقد للغاية، لأن اللاعبين يغضبون وكل واحد على طريقته الخاصة، رد فعل كل فرد في المجموعة إيجابي للغاية، من الطبيعي أن ينزعج اللاعبون لعدم اللعب، ولكنهم في النهاية يحترمون القرارات التي أتخذها، هذا هو الشيء الأكثر أهمية، أنا أحترم الشخص رغم أنه قد يكون غاضبًا من المدرب".

وواصل: "بنزيما وفينيسيوس؟ فيني هو أحد اللاعبين الذين يجب أن أقوم بتقييم حالته لأنه لعب كل مباراة، إلى جانب رحلة اليوم، يتعين علي تقييمه، بنزيما بخير ومن الوضح أنه سيلعب غدًا مع كروس وميندي، هما في حالة جيدة، ويشعران باللياقة، سيلعبان".

واستكمل: "لونين؟ إنه شخص خجول، أتحدث كثيرًا معه، هو يعمل بشكل جيد، هو شاب ولديه الكثير من الجودة، هذه المباريات ستساعده على اكتساب الخبرة، هو الشئ الوحيد الذي يفتقده، لأن جوته هي جودة حارس مرمى رائع".

اقرأ أيضًا.. أنشيلوتي يعلن موقف كورتوا من مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة

واستمر: "هو خجول جدًا، ليس شخصًا يتحدث كثيرًا، من الطبيعي أن يؤثر كل ما يحدث عليه (الحرب في أوكرانيا حيث مسقط رأسه)، لا يمكننا إلا أن نتضامن معه، إذا كان يحتاج إلى شيء فنحن هناك لمساعدته".

وتابع: "هازارد؟ قد يلعب وقد لا، لست واضحًا جدًا بشأن التشكيل، أولئك الذين لم يلعبوا سيلعبون، سأقوم بتقييم البقية مع الطاقم الفني والطبي".

وعن أهمية التأهل إلى دور الـ16 الآن، قال أنشيلوتي: "كلما تحقق ذلك قريبًا جدًا، كلما كان ذلك أفضل، من الناحية الذهنية يمكننا أن يمنحنا المزيد من الطاقة للدوري، لكن ريال مدريد في دوري الأبطال لا يفكر في عدم خوض مباراة جادة".

وسُئل عن مباراة برشلونة في الأمس التي فاز بها أمام سيلتا فيجو، حيث قال: "لم أشاهدها، في بعض الأحيان يمكن أن تفوز رغم أنك لم تقدم ما لديك بنسبة 100 %، الفوز بمباراة لا تستحقها يرجع إلى الشخصية والعقلية".

واختتم: "تعاني أيضًا لأن كل مباراة في كرة القدم تنافسية للغاية ومتساوية، لقد مر وقت على الفوز بنتيجة 3-0، 4-0، الفرق أكثر تنظيمًا في الدفاع ومن الصعب التسجيل، من الصعب تسجيل أهداف كبيرة في كرة القدم هذه".