أوضح أسطورة ليفربول جون بارنز سبب عدم إمكانية إلقاء اللوم فيما يتعلق مشاكل النادي الحالية على ترينت ألكسندر أرنولد، ولديه بعض النصائح للنجم محمد صلاح.

استمرت البداية السيئة لفريق الريدز للموسم يوم الأحد عندما خسروا 3-2 من آرسنال.

وظل أرنولد عرضة للانتقادات طوال الموسم الحالي بسبب تراجع أدائه وكثرة أخطائه الدفاعية، بينما يعاني محمد صلاح من قلة الأهداف هذا الموسم، حيث لم يسجل إلا هدفين في الدوري الإنجليزي حتى الآن.

وقال جون بارنز في تصريحات نشرتها شبكة "ليفربول إيكو" الإنجليزية: "لقد لعب ليفربول والمدافعون بطريقة معينة خلال السنوات الأربع الماضية مع ماني وفيرمينو وصلاح".

وأضاف: "لاعبو خط الوسط الثلاثة هم 3 لاعبين فرديين يعملون بجد، الآن مع تياجو وهارفي إليوت وأشخاص من هذا القبيل، فإن خط الوسط ليس قويًا من الناحية الدفاعية مما يعني أنه لا يمكنهم مساعدة الرباعي الدفاعي وأرنولد كما اعتادوا".

وواصل: "ترينت لا يزال يتقدم للأمام، لم يكن أبدًا في فريق بسبب قدراته الدفاعية، ولكن الأمر يتعلق بحقيقة أنني لا أعتقد أن خط الوسط قوي بما يكفي لحماية المدافعين الأربعة، وهذا هو سبب قدرة الفرق الآن على اختراق دفاعات ليفربول".

واستكمل: "إنها ليست مشكلة ترينت، حيث أن الأمر متعلق بالطريقة الخاصة باللعب والاستراتيجية التي تعتمد على وجود ترينت كعنصر هجوم في الوسط، ولكن توقع أن يدافع الآخرون".

وأوضح: "ليس الأمر أن الفريق وترينت قد تغيروا، إنهم يمرون ببعض مشاكل التغيير، لا أرى أن ترينت يمثل مشكلة في هذا الفريق، فسوف يعمل على حلها".

اقرأ أيضًا.. تقارير: لاعب ليفربول يغيب حتى نهاية مونديال قطر بعد الإصابة

وفيما يتعلق بـ محمد صلاح، قال بارنز: "صلاح يجب أن يعتاد على اللعب في مركزه الجديد، مو صلاح يسجل الأهداف من خلال القيام بجولات من الخارج إلى الداخل في مساحة خالية حيث لا يوجد مهاجم".

واستمر: "الآن لديهم نونيز الذي يلعب في قلب الهجوم، لذا فإن الطريقة التي سيلعب بها مو يجب أن تكون مختلفة، لا يمكنه اللعب بالطريقة التي لعبها مع فيرمينو، لذلك عليه أن يعتاد على ذلك".

وأكد: "إنها فترة انتقالية حيث تغيرت الطريقة التي يلعبون بها بدرجة طفيفة، لذا على الجميع أن يعتادوا عليها، سيكون مو على ما يرام، سيجد قدميه من حيث اللعب بنظام جديد وأسلوب جديد، ولكن هذا قد يعني أنه لن يسجل العديد من الأهداف".

واختتم: "عندما يكون لديك قلب هجوم جديد مثل نونيز الذي يجب أن يكون الهداف الرئيسي، يجب أن يكون كذلك، فهذا يعني أن مو سيسجل أهدافًا أقل".