كشفت تقارير صحفية إنجليزية أن لاعب فريق ليفربول جوردان هندرسون ولاعب آرسنال جابرييل، قدما إفادة خاصة بهما، فيما يتعلق بالواقعة التي حدثت خلال مباراة الأمس في الدوري الإنجليزي الممتاز.

واستضاف ملعب "الإمارات" مباراة الفريقين في الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي، حيث فاز آرسنال بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وذكرت تقارير صحفية أمس أن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم فتح تحقيقًا في واقعة شهدتها المباراة المذكورة، في الشوط الثاني، دون الكشف عن طبيعتها.

وحسبما أفادت صحيفة "ميرور" الإنجليزية، فإن جوردان هندرسون لاعب ليفربول وجابرييل لاعب آرسنال قدما معلوماتهما فيما يتعلق بالواقعة المقصودة.

طلب الحكم مايكل أوليفر التحدث إلى الثنائي للحصول على نسختهما من الأحداث بعد المباراة، وأرسل تقريره الآن إلى اتحاد الكرة.

من المعلوم أن جابرييل مدافع آرسنال اشتكى من سماعه شيئًا ما على أرض الملعب استبق مواجهة غاضبة مع كابتن ليفربول هندرسون.

جاء الخلاف بعد فترة وجيزة من جائزة الجزاء المثيرة للجدل لصالح آرسنال، بعد تدخل لاعب خط وسط ليفربول تياجو على مهاجم أرسنال جابرييل جيسوس.

اشتعلت الأعصاب واندلعت مشاجرة بين مجموعتي اللاعبين بعد فترة وجيزة عندما أصر جابرييل على أنه سمع شيئًا ما قيل.

ذهب الحكم أوليفر إلى خط التماس وتحدث إلى كل من المدربين مايكل أرتيتا ويورجن كلوب ليخبرهما أنه تم تقديم شكوى.

وقال شهود عيان بعد ذلك إن الوضع هدأ في منطقة النفق، لكن تم استدعاء كلا اللاعبين لتقديم أدلة فعالة للحكم، مما يعني أن أوليفر سيحيل الآن ما قاله اللاعبون إلى اتحاد كرة القدم كجزء من تحقيقهم المحتمل.

كما تحدث أوليفر إلى كلا المدربين مرة أخرى بعد المباراة، ورفض مدرب ليفربول يورجن كلوب التحدث عن الحادث بعد ذلك، ورفضت جميع الأطراف الإدلاء بمزيد من التعليقات.

من جانبها، ذكرت صحيفة "تايمز" الإنجليزية أن الاتحاد الإنجليزي من المتوقع أن يقوم بمقابلة جميع اللاعبين المتورطين في الواقعة، والتي قد تشهد استدعاء أليسون بيكر وجرانيت شاكا وروبرتو فيرمينو لتقديم روايتهم عن الحادث.