يؤمن الإيطالي كارلو أنشيلوتي أن فريقه ريال مدريد لم يلعب بشكل جيد أمام شاختار دونيستك، لكنه نجح في مهمته، وأوضح حالة لاعبه أنطونيو روديجر.

وخطف روديجر هدف التعادل لريال مدريد في الدقائق الأخيرة للمباراة، لكنه عرض نفسه لإصابة قوية على مستوى الوجه وظهرت الدماء.

حسم ريال مدريد التاهل بالفعل لدور الـ16، ويستعد لمواجهة برشلونة في الكلاسيكو يوم الأحد المقبل.

وخلال مؤتمره الصحفي عقب المباراة، قال أنشيلوتي: "روديجر لديه قطع في الجبهة، كثير من الدماء، هو على ما يرام وأراد الاستمرار في الملعب، لكنه أدرك إصابته، الأمر ليس خطيرًا، إنه واع، يتكلم، يبتسم، إنه سعيد بهدفه".

وأضاف: "أعتقد أنها لم تكن مباراة جيدة، في الشوط الأول سيطرنا دون أن نكون فعالين واستقبلنا المرمى، تغيّر كل شيء، هذا الفريق لا يعرف الاستسلام، تأهلنا لدور الـ16 في ليلة بدت سيئة وهذا شيء جيد".

وواصل بشأن هدف شاختار: "أنا غاضب، قام شاختار بتغيير نظام اللعب الخاص به لتقديم اللاعبين الذين تمكنوا من قطع تمريراتنا بين الخطوط، لذلك كان علينا اللعب على نطاق واسع، لكن هذا التكتيك لم ينجح بالنسبة لنا ومع تسجيلهم عندما فعلوا ذلك، جعل الأمر صعبًا بالنسبة لنا".

أهداف مباراة ريال مدريد وشاختار

وعن الجانب الجماعي، أكد مدرب ريال مدريد: "كمجموعة، لم تكن الليلة المثالية لنا".

اقرأ أيضًا | فاسكيز: توقيت هدف شاختار جعلنا غاضبين.. وسنصل الكلاسيكو ونحن واثقون

وفيما يتعلق بالتغييرات، استطرد أنشيلوتي: "كانت الفكرة هي إشراك اللاعبين بعد الدقيقة 60 لتجديد نشاطهم".

وأشاد بلاعبه توني كروس حين سُئل عن تطورات تجديد عقده: "مع توني كل شيء واضح، سيختار البقاء أو التوقف عن مسيرته، لقد كان أحد الأفضل".

وأتم الحديث بشأن الكلاسيكو أمام برشلونة: "علينا أن نتعافى، لقد لعبنا بشكل سيئ، لكن كما هو الحال دائمًا لم نستسلم أبدًا وكالعادة نحن في دور الـ16، الآن لدينا مباراتان لنحاول أن نكون في الصدارة".