تحدث أسطورة فريق ليفربول، جون ألدريدج، عن مباراة الغد المرتقبة ضد مانشستر سيتي في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويستضيف ملعب "الأنفيلد" مباراة الفريقين في قمة منافسات الجولة الحادية عشر من الدوري الإنجليزي.

ويحتل مانشستر سيتي حاليًا المركز الثاني برصيد 23 نقطة، بفارق نقطة عن آرسنال المتصدر، بينما يتواجد ليفربول في المركز الحادي عشر برصيد 10 نقاط.

وقال ألدريدج في مقال بصحيفة "صنداي وورلد" الإنجليزية: "أعلم من التجربة أن مباراة واحدة يمكن أن تغير الموسم، وهكذا بينما تواجدت في ملعب المباراة ليلة الأربعاء وشاهدت مجريات أهداف ليفربول في الشوط الثاني ضد رينجرز، ربما كنا نشهد هذا الفريق وهو يغير مساره ويتذكر ما يدور حوله".

وأضاف: "للأسف، لقد تجاوزنا بالفعل نقطة اللاعودة في سباق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث أتوقع أن يحتفظ مانشستر سيتي باللقب، على مسافة من الآخرين، في مايو المقبل".

وواصل: "لكن ما يجب على كلوب ولاعبيه أن يضعه في الاعتبار هو أنه لا يزال هناك الكثير للعب هذا الموسم، على الرغم من بدايتهم الرهيبة، مع أخذ ذلك في الاعتبار، فإن مباراة ثقيلة ضد مانشستر سيتي لها طابع مختلف".

واستكمل: "لقد اعتدنا على أن تكون هذه المباراة مهمة للغاية في النتيجة النهائية لقصة لقب الدوري الإنجليزي الممتاز في السنوات الأخيرة، هدف ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز الآن أقل إثارة بعض الشيء، حيث يخوضون معركة من أجل الوصول إلى المراكز الأربعة الأولى".

واستمر: "ومع ذلك، إذا تمكنوا من الفوز على مانشستر سيتي غدًا، فسيؤكد ذلك أن فريق كلوب مستعد للخروج من الركود ومطاردة الألقاب الثلاثة الأخرى - دوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس كاراباو - التي لا تزال متاحة أمامهم".

اقرأ أيضًا.. ألدريدج: محمد صلاح أثار ضجة و"غيرة" في غرفة ملابس ليفربول

وأكد: "لقد شعرت بالقلق من أداء ليفربول في الشوط الأول ضد رينجرز يوم الأربعاء، لأنه كان سيئًا كما رأينا من جانب كلوب، لم ينجح أي شيء، وبدا أن الثقة قد تبخرت، وحتى في مواجهة خصم متواضع، بدا أن أفكار ليفربول قد نفدت".

واستطرد: "ثم أظهر الشوط الثاني ما يمكن أن يفعله هذا الفريق، عندما يرتاح ويلعب بحرية، لقد رأينا شيئًا مشابهًا في الفوز 9-0 على بورنموث في بداية الموسم، وعندما يفعلون ما يفعلونه بشكل أفضل، يمكن لفريق كلوب أن يسيطر على أي خصم".

وأوضح: "المشكلة هي أنهم لم يدافعوا أو يهاجموا في أي مكان قريب من إمكاناتهم هذا الموسم، والنتائج تؤكد ذلك، يمكنك إلقاء اللوم على الإصابات، وفقدان اللاعبين لمستواهم، وتقنية حكم الفيديو المساعد المحرجة وقرارات التحكيم، ولكن يأتي وقت يتعين على لاعبي كرة القدم فيه الوقوف وتحقيق النتائج المرجوة".

وأردف: "لذلك يأمل كلوب أن يزول الظلام في الأنفيلد غدًا، مع مواجهة مانشستر سيتي التي تُعد الاختبار النهائي لأي فريق في كرة القدم العالمية".

وتطرق ألدريدج للحديث عن إيرلينج هالاند، حيث قال: "من المحتمل أن يكون هالاند أفضل لاعب في العالم في مستواه الحالي، لذلك سيكون من الرائع أن نرى كيف يواجه فان دايك، لنكون صادقين خط دفاع ليفربول كان بعيدًا عن أفضل ما لديه خلال هذا الموسم، الآن لديهم فرصتهم للتعافي، وإذا كان لدى أي شخص ما يلزم لإعطاء هالاند أصعب مباراة في موسمه حتى الآن، فهو فان دايك".

وتابع: "يرتقي أفضل اللاعبين إلى مستوى التحدي في المباريات الكبيرة، وسيذكّر كلوب فريقه بأن هذا هو اليوم لإرسال إشعار إلى الجميع بأنهم ما زالوا يمثلون قوة".

وفيما يتعلق بالتشكيل المتوقع أمام السكاي بلو، قال: "جرب مدرب ليفربول تشكيلات مختلفة في المباريات الأخيرة، حيث سارع لإيجاد صيغة رابحة، ومع ذلك، أتوقع منه أن يعود إلى أسلوبه المألوف 4-3-3، لا يمكنه لعب أربعة لاعبين مهاجمين ضد سيتي لأن خط وسطه سيكون مكشوفًا، لذلك يحتاج إلى جمع جوردان هندرسون وفابينيو وتياجو معًا لمحاولة تعطيل لاعبي بيب جوارديولا المبدعين".

واستأنف: "لدى مدرب ليفربول أيضًا قرار يجب اتخاذه في خط هجومه، حيث قدم روبرتو فيرمينو حالة جدية حقًا للعب دور أساسي، لقد كنت منتقدًا له على مدار العامين الماضيين، لكنه كان رائعًا في الأسابيع الأخيرة، ويجب على كلوب أن يختار بينه وبين داروين نونيز من أجل دور المهاجم الرئيسي".

واختتم: "سيكون صلاح على اليمين وجوتا على اليسار في غياب لويس دياز المصاب، نجح هذا التشكيل لليفربول ضد سيتي في السنوات الأخيرة، مع اعتبار كلوب أحد المدربين القلائل الذين وقفوا في وجه جوارديولا وتفوق عليه في المباريات الكبيرة".