أشاد عبد الظاهر السقا المدير الرياضي لنادي فيوتشر بأداء لاعبي الفرق أمام كالون السيراليوني في المباراة التي أقيمت أمس ببطولة الكونفدرالية.

واستطاع فيوتشر أن يتأهل لدور الـ32 مكرر بالكونفدرالية، بعد فوزه على كالون بنتيجة (6/0) ذهابًا وإيابًا.

وقال عبد الظاهر السقا خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "جمهور التالتة" المذاع على قناة "أون تايم سبورتس1": "نسطر تاريخ لنادي فيوتشر، وفي أول مشاركة لنا فزنا داخل وخارج ملعبنا، الفريق مطمئن ويتطور يومًا بعد يوم، والصفقات الجديدة أفادتنا بشكل كبير، الخطة الموضوعة نسير عليها بخطوات ثابتة، ونستعد لمنافسات بطولة الدوري".

طالع أيضًا.. فيديو | فيوتشر يواصل مشواره بالكونفدرالية برباعية نظيفة في شباك كالون

وأوضح أنه تم رفع العقوبة الموقعة من مجلس الإدارة على محمود جنش حارس الفريق بعد مشاركته اليوم: "انتهت العقوبة خبر صحيح، لكن كونه حارس أساسيًا أو لا هذه وجهة نظر علي ماهر، والموضوع انتهى بعدما أعتذر للفريق وللمدير الفني، ونحن نحافظ على اللاعبين ونحب الحارس ونحترمه".

وعندما سئل عن رحيل أحمد رفعت رحل بسبب المقابل المادي الكبير، رد قائلًا: "أعضاء مجلس الإدارة ينظرون لمصلحة اللاعب والنادي، ورأوا أن العرض في صالح الطرفين ولذلك رحل، ونحن لم نستغن عن أي لاعب آخر، ونثبت بذلك أننا نحافظ على القوام الرئيسي لبناء فريق قوي، ونضع شعار أن النادي فوق أي أحد".

وتحدث عن مواجهة حرس الحدود في الجولة الأولى من الدوري: "لا يوجد فريق لم يحضر نفسه جيدًا، وهذا المنافس له تاريخ وبالتأكيد يٌعد نفسه، ونحن نحترم كل المنافسين، لأن أي مواجهة بـ3 نقاط، وعلينا أن ندرس الخصوم بشكل جيد لنحقق هدفنا".

وتوقع السقا أن يتألق محمود مرعي مدافع فيوتشر في الموسم الحالي، منوهًا بأنه توقع بزوغ نجم محمد عبد المنعم لاعب الأهلي في وقت سابق.

وفي هذا السياق قال المدير الرياضي لفيوتشر: "بعد موسم أو اثنين وهذه رؤيتي للتاريخ، محمود مرعي سيكون المدافع الثاني بجانب محمد عبد المنعم في منتخب مصر،  لأن اللاعب جيد جدًا وينقصه بعض الأمور وعلي ماهر يعمل على تطويرها".

وأضاف: "محمود مرعي يشبه عبد المنعم في أمور كثيرة، وما زال يحصل على خبرات ونراهن عليه بشكل كبير".

وأردف: "أنا تعاقدت مع سيف الجزيري من الإفريقي التونسي لنادي طنطا بمبلغ صادم 20 ألف دولار، أنا أحب مشاهدة كل اللاعبين المعروضين الجدد، وعندما كنت مديرًا رياضيًا في طنطا لم يكن هناك موارد مادية، وبالتالي كنت أختار اللاعبين بعناية".

واستأنف: "بالفعل تحدثت مع وكيل اللاعب الساعة الثالثة فجرًا، واتصلت باللاعب في التوقيت ذاته، وطلبت منه الانضمام لطنطا، وحينها اللاعب لم يكن يشارك مع فريقه، وقلت له أمامك موسمين وستلعب للأهلي أو الزمالك".

وواصل: "مصطفى محمد أيضًا، أنا تواصلت مع المستشار مرتضى منصور لكي أستعير اللاعب من الزمالك للانضمام لطنطا، بعد أن شاهدته مع منتخب مصر للشباب، وأقنعته بأنه سيحصل على فرصة في طنطا".

واختتم: "الآن سيف الجزيري رأس حربة منتخب تونس، ومصطفى محمد مهاجم منتخب مصر، وهذا أمر يسعدني والحمد لله عندي رؤية".