بدأ مران الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بجلسة خاصة بين الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جيسفالدوا فيريرا واللاعبين.

وشهد الاجتماع حديث فيريرا عن أهمية مباراة سموحة المقبلة كونها تمثل انطلاقة الفريق في مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وأكد المدرب البرتغالي للاعبين أهمية استغلال كل الفرص والتركيز على إنهاء الهجمات بالشكل الأمثل، كون الهدف في بعض الأحيان يمثل نقاط الفوز ومن الصعب تعويضه في بعض الأوقات.

وحرص فيريرا على منح أحمد مصطفى "زيزو" تعليمات فنية سريعة قبل المشاركة في التدريبات الجماعية للفريق، وتحدث مع اللاعب حول بعض التعليمات الفنية المطلوب منه تنفيذها في مران الفريق.

وركز الجهاز الفني على سلاح التسديدات، حيث تم تقسيم الفريق لثلاث مجموعات لخوض بعض التدريبات الفنية، من خلال لعب الكرة ب3 تمريرات قصيرة ثم المرور من الحاجز الحديدي والتسديد على المرمى، وقاد المران في تلك الفقرة الفنية أسامة نبيه المدرب العام للفريق، وأحمد عبد المقصود وأندرية فيليب مدرب الأحمال.

شهدت تدريبات الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عودة محمد طارق وحسام أشرف والسيد عطية حارس المرمى، بعد الراحة التي حصلوا عليها من مران أمس، بسبب المشاركة مع فريق النادي مواليد 2001 في مباراته أمام البنك الأهلي في الجولة الثالثة لبطولة الجمهورية، والتي انتهت بفوز الأبيض بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

طالع أيضًا |  تذكرتي تعلن تحديثات جديدة بشأن شروط حضور مباريات الدوري

وتولى فيريرا تدريب خاص لعدد من اللاعبين خلال المران اليوم، حول المراوغات وكيفية فرض الرقابة اللصيقة على المهاجمين.

وبدأت الفقرة الفنية بأن يقوم اللاعب بمحاولة المرور من الأخر حتى الوصول للمرمى وتسديد الكرة في الشباك، على أن يقوم اللاعب الذي لا يمتلك الكرة بمحاولة إفساد الهجمة.

وقام فيريرا بعد كل كرة بشرح التحرك الجسدي للاعبين ونفذ ما يريد بنفسه، ثم قام بالركض في الملعب لمحاولة شرح ما يريد لكل لاعب.

وخاض عبدالله جمعة الظهير الأيسر للفريق الكروي بنادي الزمالك تدريبات تأهيلية منفردة على هامش مران اليوم، وشارك في الجزء الأول من المران مع زملائه الخاص ببعض التدريبات البدنية، ثم خاض تدريبات الركض حول الملعب بالكرة، قبل أن يختتم برنامجه التدريبي تحت إشراف أندرية فيليب مدرب الأحمال.

ويخضع عبدالله جمعة لبرنامج تدريبي خاص بعد انتهاء المرحلة الأولى، واقترابه من التعافي من الإصابة التي كان يعاني منها في أنكل القدم.

‏واختتم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريبه اليوم، بتقسيمة فنية قوية بين اللاعبين، وشهدت تنفيذ بعض الجمل الفنية التي وضعها الجهاز الفني، وتم عقد جلسة قبل انطلاق التقسيمة لشرح بعض الأمور الفنية.

التعليقات