أكد ناصر عباس الحكم الدولي السابق، أن اختيارات الاتحاد المصري لكرة القدم للقائمة الدولية للحكام، سببت حالة اندهاش للاتحاد الدولي.

وقال الحكم الدولي السابق في تصريحات إذاعية ببرنامج "ديربي" عبر أثير "القاهرة الكبرى": "الاتحاد الدولي استفسر من الاتحاد عن استبعاد بعض الأسماء، وكان الرد أن استبعادهم بسبب السن، ولكن فيفا أكد أن هذا ليس عائقًا، وبالتالي كان هناك تعديل في الاختيارات".

طالع | ‎4 حكام مصريين يشاركون في كأس الأمم الإفريقية للمحليين

وأضاف عباس: "عودة عاشور كان بسبب وجوده في القائمة الدولية ومشاركته في بطولات مؤثرة الموسم الماضي، ولكن هناك بعض الأسماء التي كان من المفترض عودتها أيضًا".

يذكر أن محمود عاشور قد استبعد من قائمة الحكام الدوليين لاتحاد الكرة الماضية، قبل أن يعلن الاتحاد الإفريقي عن تواجده ضمن قائمة حكام كأس أمم إفريقيا للمحليين المقبلة، والمقرر إقامتها في الجزائر.

واستطرد الخبير التحكيمي: "هناك ملفات لابد من التعامل معها في لجنة الحكام، والإنجليزي مارك كلاتينبرج لن يقوم بكل هذه الأمور بمفرده ويساعده أحمد أبو العلا فقط، ولابد من سرعة تشكيل لجنة للحكام".

وتابع عباس: "لم يحضر الحكام في بطولة 2005، وهذا من الأمور التي تؤكد وجود أزمات كبيرة، وحدث اتصالات من أجل ذهاب الحكام وإنقاذ الموقف".

وواصل: "لابد من مساعدة كلاتنبرج لإنجاح المنظومة ولكن الأمور صعبة، سواء من الكشوفات الطبية أو تطوير الحكام أو خلافه، ولا توجد عوامل لنجاحه في المهمة".

واختتم: "اختلاف التحكيم نسبي في الجولة الأولى من الدوري المصري".