حقق المنتخب السعودي أولى انتصاراته في فترة التحضير لكأس العالم 2022 بالفوز مساء اليوم السبت أمام مقدونيا الشمالبة، بهدف دون رد.

ولعب المنتخب السعودي المباراة خلف الأسوار المغلقة، بعيدًا عن وسائل الإعلام، في ظل رغبة المدرب الفرنسي هيرفي رينارد، في إخفاء أسلوب اللعب ونقاط القوة والضعف.

وبحسب صحيفة "الرياضية" السعودية فإن صالح الشهري سجل هدف المنتخب السعودي الوحيد في اللقاء.

اقرأ أيضا..رينارد يرفض إذاعة مباراة السعودية ومقدونيا الودية

وقرر هيرفي رينارد المشاركة في اللقاء بتشكيلتين مختلفتين، الأولى لعبت حتى الدقيقة 60 ثم قام بتغيير جميع اللاعبين بدخول تشكيلة آخرى في الدقائق الثلاثين الأخيرة من عمر المباراة.

وشهدت المباراة غياب سلمان الفرج، عبد الله مادو، سامي النجعي وهيثم عسيري وهم الرباعي الذي خاض تدريبات خاصة في نفس موعد المباراة.

ويلعب منتخب السعودية ثاني ودياته في معسكر أبوظبي أمام المنتخب الألباني يوم 26 أكتوبر على ملعب آل نهيان في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

يذكر أن المنتخب السعودي سبق وأن شارك في كأس العالم 5 مرات، لكن أبرز إنجاز له كان في نسخة 1994 عندما وصل إلى دور الـ16 بعد تصدر مجموعته برصيد 6 نقاط، بالفوز على بلجيكا والمغرب والخسارة أمام هولندا.

ويخوض الأخضر السعودي في معسكر أبوظبي 5 مباريات ودية تحضيرية أمام مقدونيا وألبانيا وهندوراس وآيسلندا وبنما بهدف التحضير للمشاركة في كأس العالم 2022.

ويتواجد منتخب السعودية في المجموعة الثالثة في كأس العالم 2022، بجانب منتخبات الأرجنتين والمكسيك وبولندا.