طالب نادي شاختار الأوكراني، بمشاركة منتخب أوكرانيا في بطولة كأس العالم 2022، بدلًا من إيران، بسبب دعم الأخيرة لـ روسيا.

أوكرانيا منذ فبراير الماضي وهي في حالة حرب مع روسيا، مما أدى لاستبعاد الدب الروسي من جميع مسابقات الاتحاد الدولي والأوروبي لكرة القدم وكذلك الألعاب الأخرى.

منتخب أوكرانيا فشل في التأهل إلى كأس العالم بعدما خسر من ويلز في الملحق المؤهل للمونديال، بينما إيران صعدت من تصفيات آسيا المؤهلة لقطر 2022.

طالع أيضًا | تقارير توضح طبيعة إصابة فاران في مباراة مانشستر يونايتد وتشيلسي

وكتب النادي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "بينما ستستمتع القيادة الإيرانية بمشاهدة فريقها الوطني يلعب كأس العالم. سيُقتل الأوكرانيون بطائرات بدون طيار وصواريخ إيرانية. ما يقرب من 250 من هذه الطائرات هاجمت بالفعل المدن السلمية في أوكرانيا".

"تم إنتاج كل من هذه الطائرات، من قبل السلطات الإيرانية والمدربين الإيرانيين والجيش الإيراني، ودمرت المنازل والمتاحف والجامعات والمكاتب والملاعب الرياضية، وقتلت الأوكرانيين، بما في ذلك الأطفال الذين يحلمون برؤية منتخب بلادهم في كأس العالم".

"نريد من الاتحاد الدولي لكرة القدم، استبعاد إيران من كأس العالم لدعمها الكامل للإرهاب على أوكرانيا، وسيكون هذا القرار عادلًا. لينتبه العالم بأكمله إلى نظام يقتل أفضل الأبناء".

"يجب استبدال مكان إيران بـ أوكرانيا، لأن المنتخب الأوكراني أثبت أنه يستحق المشاركة في مونديال قطر، لأنه لعب في ظروف غير متكافئة مع المنتخبات الوطنية الأخرى خلال التصفيات، ولعبوا بقلوبهم".

"يكفي تكرار أخطاء كأس العالم 2018 في روسيا. والاختباء وراء الأطروحة الفارغة حول عدم خلط السياسة بالرياضة. يجب عدم تسهيل مشاركة الإرهابيين في المونديال".