يسعى السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لتحقيق أول ألقابه مع القلعة الحمراء عندما يواجه الزمالك يوم الجمعة المقبل في كأس السوبر المصري على ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين في الإمارات.

وكان المدرب السويسري قد تولى قيادة الأهلي رسميًا يوم 9 سبتمبر الماضي ليبدأ رحلته مع الفريق قبل انطلاق منافسات الموسم الحالي.

كولر مع الأهلي قبل مباراة السوبر

وخاض كولر مع الأهلي 4 مباريات رسمية حتى الآن في بطولتي دوري أبطال إفريقيا والدوري المصري للأندية المحترفة وحقق الفوز فيها جميعًا.

ونجح كولر في الفوز على الاتحاد المنستيري في أولى مبارياته مع الأهلي بدوري أبطال إفريقيا بهدفٍ دون رد وذلك في جولة الذهاب من دور الـ32، كما قاده للانتصار في جولة الإياب بثلاثية نظيفة.

طالع أيضًا.. موعد المران الأول لـ الأهلي في الإمارات ومؤتمر كولر استعدادًا لمواجهة الزمالك

وفي الدوري، استطاع كولر أن يستهل مشوار الموسم الحالي للبطولة بالفوز على الإسماعيلي بهدفٍ دون رد، ثم أعقبه بالانتصار على أسوان بالنتيجة ذاتها.

ويمتلك مدرب الأهلي مسيرة مهنية كبيرة بدأهما منذ 20 عامًا عندما عمل مدربًا مساعدًا في الجهاز الفني لنادي جراسهوبر زيورخ السويسري في موسم 1992-1993.

وتولى كولر القيادة الفنية لـ6 أندية وهي ويل وسانت جالين وجراسهوبر زيورخ وبازل السويسرية بالإضافة إلى كولن وبوخوم في ألمانيا.

وحظي كولر في مسيرته التدريبية بقيادة منتخب النمسا وهي التجربة الوحيدة له مع المنتخبات والتي استمرت لمدة 6 سنوات منذ نوفمبر 2011 وحتى عام 2017.

البحث عن السوبر الأول في مباراة الأهلي والزمالك

استطاع كولر في مسيرته التدريبية أن يحقق 4 بطولات فقط خلال العشرين عامًا الماضية، إذ افتتحها بالتتويج بلقب الدوري السويسري في عام 99 للمرة الأولى مع سانت جالين، ثم حققه مجددًا في موسم 2002-2003 مع جراسهوبر زيورخ.

وحقق المدرب السويسري مع فريق بوخوم لقب دوري الدرجة الثانية الألماني ليكون ثالث بطولاته في موسم 2005-2006، ونجح منذ 3 سنوات وتحديدًا في موسم 2018-2019 لقيادة بازل للفوز بكأس سويسرا الذي كان آخر ألقابه.

وبذلك تكون مباراة الأهلي والزمالك المقبلة هي بوابة كولر نحو التتويج بلقب كأس السوبر للمرة الأولى وحصد البطولة الخامسة في مسيرته التدريبية الطويلة الممتدة منذ 20 عامًا حتى الآن.

التعليقات