يستعد البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لخوض مباراة قمة جديدة أمام الأهلي يوم الجمعة المقبل في كأس السوبر المصري.

وتقام مباراة الأهلي والزمالك على ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين في الإمارات التي تستضيف كأس السوبر المصري.

طالع أيضًا.. مهمة "السوبر الأول".. كولر يبدأ رحلة البحث عن الألقاب مع الأهلي أمام الزمالك

ونجح جوسفالدو فيريرا في تحقيق الثنائية المحلية مع الزمالك بالموسم الماضي وفاز ببطوتي الدوري وكأس مصر، للمرة الثانية في مسيرته مع القلعة البيضاء.

وكان فيريرا قد حقق الثنائية المحلية مع الزمالك أيضًا في موسم 2014-2015 وذلك أثناء قيادته للكتيبة البيضاء في الولاية الأولى التي لم تستمر طويلًا.

تاريخ مواجهات فيريرا أمام الأهلي 

واصطدم الزمالك تحت قيادة فيريرا بالأهلي في 5 مواجهات سابقة، بـ3 بطولات مختلفة.

وخاض فيريرا أمام الأهلي مواجهتين في الدوري المصري ومثلهما في كأس مصر ومباراة وحيدة في السوبر المصري.

واستهل فيريرا مبارياته أمام الأهلي بالخسارة بهدفين نظيفين سجلهما مؤمن زكريا، عندما تقابلا في الجولة الـ37 من منافسات الدوري المصري بموسم 2014-2015.

واستطاع فيريرا في ثاني مواجهاته أمام الأهلي أن يثأر لهزيمته بتحقيق فوز ثمينٍ، عندما انتصر عليه في نهائي كأس مصر يوم 21 سبتمبر 2015 بهدفين دون مقابل سجلهما باسم مرسي.

وتقابل الأهلي والزمالك في السوبر المصري بآخر المواجهات التي جمعت بينهما في فترة الولاية الأولى لفيريرا، وحينها استطاع المارد الأحمر أن يحقق الفوز الثاني على غريمه التقليدي تحت قيادة مدربه البرتغالي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مباراة "السوبر الوحيدة" التي أقيمت على ملعب هزاع بن زايد في الإمارات.

وفي تلك المباراة سجل للأهلي كل عبد الله السعيد هدفين من ضربتي جزاء ومؤمن زكريا هدف وأحرز للزمالك عمر جابر ومحمود كهربا.

وفي الولاية الثانية، افتتح فيريرا مشواره أمام الأهلي بالتعادل 2-2 في المباراة التي اقيمت يوم 19 يونيو الماضي ضمن منافسات الجولة العشرين من الدوري.

واستطاع فيريرا أن يظفر بلقب كأس مصر موسم 2021 للمرة الثانية مع الزمالك بالفوز على الأهلي في آخر مواجهات القطبين، عندما فاز عليه بهدفين مقابل هدف يوم 21 يوليو الماضي.

ويمني فيريرا نفسه بالثأر لهزيمته السابقة أمام الأهلي في كأس السوبر المصري بتحقيق الفوز في المباراة التي ستقام على الملعب ذاته الذي كان شاهدًا على آخر لقاءات القطبين في الولاية الأولى للمدرب البرتغالي.

التعليقات