تحدث يورجن كلوب، مدرب فريق ليفربول، عن تأهلهم إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا عقب فوزهم مساء أمس على أياكس.

وتلاقى الفريقان في الجولة الخامسة من دور مجموعات البطولة، على ملعب "يوهان كرويف"، حيث فاز ليفربول بثلاثة أهداف دون رد.

وقال كلوب في تصريحات نشرتها شبكة "بي بي سي" العالمية: "لقد كان لديهم نصف ساعة في القمة من لحظة محددة حيث تسببوا في الكثير من الضغط وقدموا أداءً جيدًا وكان علينا الدفاع بشغف كبير".

وأضاف: "سجلنا هدفًا كان استثنائيًا (هدف محمد صلاح)، رؤية هندرسون كانت استثنائية، في الشوط الثاني كانت بداية جيدة حقًا وسيطرنا على المباراة منذ ذلك الحين".

هدف محمد صلاح أمام أياكس

وواصل: "فرصة نونيز المهدرة؟ أعتقد أنه تفاجأ أيضًا! هذا هو فيرمينو باختصار (تمريرته للكرة تجاه نونيز)، لقد مرر الكرة وأعتقد كما قلت أن نونيز تفاجأ بهذا الموقف".

فرصة نونيز المهدرة أمام أياكس

واستكمل: "لقد لعب مباراة جيدة في كلا الاتجاهين (الهجوم والدفاع)، وساعد في الدفاع ولعب بقلب كبير اليوم، أعتقد أنني قمت باستبداله في وقت مبكر بدرجة كافية!".

وأردف: "لقد غيرنا النظام مرة أخرى قليلاً، كان علينا ذلك، اعتقدنا أنه سيكون منطقيًا، أياكس فريق كرة قدم جيد ومليء بالثقة دائمًا وعليك التكيف، لقد فعلنا ذلك وبشكل جيد".

وفيما يتعلق باستبدال جوردان هندرسون، قال الألماني: "أعتقد أنه بخير، لقد شعرت بالقلق عندما رأيت الموقف لأنه كان أمامي، تعرض لكدمة في الركبة، هذا شئ مؤلم حقًا، ولكن بقدر ما أعرف فمن المفترض إنه بخير، لا شئ آخر".

واختتم: "لقد وصلنا إلى مرحلة خروج المغلوب، ولن أعتبر ذلك أمرًا مفروغًا منه أبدًا، إنه أمر مفيد حقًا للنادي، بالطبع إنه يعطي دفعة، الليلة نشعر جميعًا بالارتياح ولدينا بضعة أيام للاستعداد لمواجهة ليدز".