كشفت تقارير إعلامية إماراتية النقاب عن طاقم حكام مباراة فريقي الأهلي والزمالك في كأس السوبر المصري.

ويستعد الأهلي والزمالك لخوض مواجهتهما المرتقبة على أرضية ميدان استاد هزاع بن زايد بالإمارات.

وأكدت فضائية أبو ظبي الرياضية أنه قد تم اسناد المباراة إلى طاقم تحكيم برتغالي بقيادة فابيو خوسيه، ويعاونه كل من برونو ألكساندر كمساعد أول، وبيدرو نونو مساعد ثاني، وتياجو جوزيه حكمًا رابعًا، وإفايلو إيفانوف حكمًا للفار ويعاونه دراجونوف ديميتروف.

طالع | أحمد دويدار: سعيد بخوف جماهير الأهلي قبل مباراة الزمالك في السوبر

الحكم البرتغالي صاحب الـ39 عامًا، حصل على الشارة الدولية موسم 2012-2013، ومنذ ذلك الوقت أدار 327 مباراة، أشهر خلالهم 1681 بطاقة صفراء، بمعدل 5 إنذارات تقريبًا في المباراة الواحدة، كما كان بينهم 56 بطاقة هي الثانية خلال اللقاء.

وعلى صعيد البطاقات الحمراء، فقد أشهر الحكم الدولي 55 بطاقة، فيما احتسب 102 ركلة جزاء.

وأدار فابيو 6 مواجهات ببطولة الدوري الأوروبي، كأن آخرهم المباراة التي جمعت بين سيلتك الاسكتلندي أمام فيرينكفاروسي المجري في دور المجموعات من النسخة الماضية، بجانب مواجهتين في دوري المؤتمر الأوروبي.

وفي الوقت ذاته، تواجد كحكم في 6 مباريات بالدوري السعودي، أشهر خلالهم 23 بطاقة صفراء، وواحدة حمراء، فيما لم يحتسب ركلات جزاء.

طالع | ميدو: الأهلي لديه نقطة ضعف مستمرة رغم تغيير المدربين.. وأي منافس يستطيع الوصول إلى مرماه

وكان لـ فابيو بصمات في عدد من المحافل الدولية، أبرزها تصفيات أوروبا لكأس العالم قطر 2022، عندما أدار مباراتي رومانيا أمام مقدونيا الشمالية، وألمانيا ضد ليختنشتاين.

وفي بلاده، حكم فابيو 137 مباراة بالدوري البرتغالي الممتاز، و86 مواجهة بدوري الدرجة الثانية، كانت آخرهم في الخامس عشر من مايو الماضي، و14 لقاءً بكأس الدوري، و21 موقعة في كأس البرتغال.

وتجدر الإشارة إلى أن فابيو جوزيه، لم يدير أي مباراة في منافسات كأس العالم أو دوري أبطال أوروبا، كما لم يسند إليه أي مواجهة بكأس السوبر المحلي أو القاري.

التعليقات