تحدث جمال حمزة لاعب الزمالك السابق، عن مباراة القمة بين الفارس الأبيض والأهلي في كأس السوبر المصري، مُشيرًا إلى أن الفريقين سيتأثران بغياب الونش وأليو ديانج.

ويستضيف ملعب "هزاع بن زايد" بمدينة العين الإماراتية، مباراة الزمالك والأهلي للمنافسة على لقب كأس السوبر، غدًا الجمعة، في تمام السابعة مساءً بتوقيت القاهرة.

وقال جمال حمزة في تصريحات لبرنامج "مع شوبير" على إذاعة "أون سبورت إف إم": "الزمالك يسير بشكل جيد، بالتأكيد لم يصل لقمة لياقته في بداية الموسم، لكن هناك أمور إيجابية منها ظهور الصفقات الجديدة، لكن تبقى السلبية الوحيدة هي غياب محمود حمدي الونش".

وتابع: "أتخيل أن فيريرا لن يلعب أمام الأهلي بنفس طريقته المعتادة، المباراتين السابقتين في الدوري مع إحترامي لـ سيراميكا كليوباترا وسموحة ولكنهما أقل في المستوى من الزمالك، وطريقة المدرب البرتغالي أن يترك الاستحواذ للمنافس، لكن لو فعل ذلك مع المارد الأحمر سيواجه صعوبة، لأن جودة لاعبي الفريقين متساوية".

طالع أيضًا | 1681 إنذارًا في 327 لقاء.. تعرف على فابيو خوسيه حكم مباراة الأهلي والزمالك في السوبر

وأضاف: "فيريرا يلعب بثلاثي دفاعي، وخمسة لاعبين في وسط الملعب، ويعتمد على تحركات زيزو، مع رأس حربة وحيد، هذه الطريقة تجعل وسط الملعب مزدحم، وفي نفس الوقت لا تمتلك الاستحواذ، ولكنه يُدافع جيدًا، بالرغم من أن المنطقي أن الزمالك يكون مستحوذا أمام سيراميكا وسموحة، لكن وجدنا أن الأبيض يترك الاستحواذ لهم ويلعب على ردة الفعل والهجمات التي تأتي ليست كثيرة، ووجهة نظري صعب أن يواجه الأهلي بنفس الطريقة".

وأوضح: "أرى أن فيريرا سيدفع بـ زيزو في الجبهة اليسرى، وفي الهجوم سيف الجزيري، وسيد نيمار في الناحية اليمنى، وشيكابالا سيكون على الدكة وسيشارك حسب سير المباراة، وسامسون أكينيولا ورقة رابحة، بالتأكيد ما زال لم يصل للياقة الكاملة، ولكنه لا يخاف وهذا ظهر عليه من أول لمسة له بالملعب، حركته بطيئة نوعًا ما لأنه ليس جاهزًا بنسبة مائة بالمائة، لكن واضح أنه يتمتع بثقة في نفسه".

واستكمل: "عمرو السيسي وارد يكون له تواجد، وقد يدفع فيريرا بـ مصطفى شلبي في جزء من المباراة، لأن مثل هذه المواجهات يكون بها مساحات واللاعب الذي يمتلك المهارات يظهر".

واختتم: "أداء الأهلي سيتأثر بغياب أليو ديانج، مثل تأثر الزمالك بغياب محمود الونش، وأتوقع أن المباراة ستستمر لمرحلة ركلات الترجيح، لأن فرص الفريقين متساوية، والذي سيفرق هو حالة الاعبين بجانب توفيق الله".