خرج برشلونة من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بطريقة قاسية، مساء الأربعاء، وخسر 3-0 على أرضه أمام بايرن ميونخ، بعد فوز إنتر ميلان 4-0 على فيكتوريا بلزن، وحسم مصيرهم.

وتركت الخسارة على ملعب كامب نو فريق تشافي هيرنانديز برصيد أربع نقاط فقط من خمس مباريات في المجموعة الثالثة، بفارق ست نقاط عن إنتر صاحب المركز الثاني، وضمن تأهله إلى الدوري الأوروبي.

ويعتبر هذا هو الموسم الثاني على التوالي الذي يفشل فيه برشلونة الفائز باللقب خمس مرات في التأهل لدور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا، بعد أن فعل ذلك من قبل لمدة 17 موسمًا متتاليًا.

اقرأ أيضا.. لا جديد.. بايرن ميونخ يفوز على برشلونة بثلاثية في عقر داره بـ دوري أبطال أوروبا

أثار خروج برشلونة الوديع من المنافسة رد فعل غاضب من الصحف الرياضية الإسبانية، حيث وصفت صحيفة سبورت اليومية الكاتالونية ذلك بأنه "فشل كامل".

وعنونت موندو ديبورتيفو "انهض يا كابوت"، ووضعت صورة سيرجيو بوسكيتس راكعًا على الأرض ورأسه منحنية، في إشارة للخجل والعار.

وأضافت الصحيفة:" "لقد استخدم خوان لابورتا بيع الأصول لتشكيل فريق يمكن أن يمر بمرحلة المجموعات، لم يُطلب منه الفوز بدوري أبطال أوروبا، ولكن بالتأكيد للوصول إلى المرحلة التالية،لا يزال بإمكانهم الفوز بالدوري الإسباني وكأس الملك والدوري الأوروبي، لكن الحلم الكبير تلاشى، برشلونة ليس مستعدًا للتنافس مع الفرق الكبيرة في أوروبا."

واستخدمت صحيفة "L'Esporti" كلمة "التكفير عن الذنب"، واصفة برشلونة بأنه "عاجز وغير قادر على منافسة النخبة الأوروبية".

بينما كتبت صحيفة "آس": "ليلة الرعب"، في إشارة إلى خروج برشلونة بشكل مشترك مع خروج نظيره في الدوري الإسباني أتلتيكو مدريد، الذي تعثر أيضًا بالتعادل 2-2 مع باير ليفركوزن وودع دوري أبطال أوروبا.

وكتب الصحفي سانتي جيمينيز "كابوس لا نهاية له"، واصفًا خروج برشلونة بأنه "فشل ذريع" وهو الأسوأ للنادي "منذ ربع قرن".