أكد محمد صلاح عبد الفتاح الحكم الدولي السابق، أن اختيار طاقم تحكيم برتغالي غير مصنف لمباراة الأهلي والزمالك في السوبر المصري، ليس على قدر الحدث.

وقال الحكم الدولي السابق خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "ديربي" عبر إذاعة القاهرة الكبرى: "هل الاتحاد المصري استفسر من مارك كلاتينبرج عن أسباب الاختيار؟ وعلى أي أساس تم اختيار هذا الطاقم في هذا الحدث الكبير؟".

طالع | 1681 إنذارًا في 327 لقاء.. تعرف على فابيو خوسيه حكم مباراة الأهلي والزمالك في السوبر

وأضاف: "بما إن كلاتينبرج إنجليزي كان من الممكن أن يستقطب حكمًا إنجليزيًا وهناك ما يقرب من 10 حكام هناك في المونديال، وعلى رئيس لجنة الحكام أن يعلم أننا أصحاب الريادة في المنطقة العربية والإفريقية وكان لا بد أن يراعي ذلك".

وأشار عبد الفتاح إلى أن الحكم يصنع الفارق في القيمة التسويقية للمباراة، على سبيل المثال حكام مباراة كأس سوبر لوسيل الأخيرة بين الزمالك والهلال السعودي، جميعهم في المونديال".

واستطرد الحكم الدولي السابق: "الاتحاد المصري يطالبنا بدعم الحكام، رغم أن الانتقاد من أجل الإصلاح، والجبلاية نفسها لا تدعم كلاتنبرج، والدليل عدم وجود لجنة الحكام حتى الآن".

اقرأ أيضًا | محمد الشناوي: الجميع نسوا فوزنا بإفريقيا مرتين.. وأعد جماهير الأهلي بالتتويج بالسوبر

واختتم صلاح: "كان لا بد من مراجعة اختيار الحكام وفي حال فشل التحكيم في المباراة، سيحدث مشاكل كثيرة، خاصةً أن بعض الأنباء تؤكد أن الحكم البرتغالي صديق شخصي لرئيس لجنة الحكام، وبالتالي الاختيار جاء على الصداقة وليس الكفاءة".