يؤمن أحمد بلال، أن النادي الأهلي بحاجة إلى رأس حربة بمواصفات مهاجم رقم "9"، وتحدث عن المشكلة الحالية في خط هجوم نادي القرن الإفريقي، كما تطرق للحديث عن محمد شريف ووجه له تحذيرًا، وذلك في تصريحات خاصة لـ"بطولات"

بلال مهاجم الأهلي السابق والذي سبق وحصل على لقب هداف الدوري برصيد 19 هدفًا رغم غيابه عن أكثر من ثلث مباريات الموسم بسبب الإصابة، أدلى بتصريحات خاصة لـ"بطولات" مع استعداد الأهلي لخوض مباراة السوبر المصري أمام الزمالك.

ويلتقي الأهلي والزمالك غدًا الجمعة في دولة الإمارات، وافتتح بلال حديثه مؤكدًا: "الأهلي يحتاج رأس حربة بمواصفات رقم 9 حتى في وجود شادي حسين".

وأضاف: "لا يوجد في مصر لاعب يصلح للقيام بهذا الدور في الأهلي بالوقت الحالي، خارج مصر على الأهلي البحث في كل مكان، الأهلي بحاجة للاعب يؤدي متطلبات المهاجم رقم 9".

وتابع بلال: "آخر من قام بذلك كان وليد أزارو وأداه بشكل جيد رغم الخلافات الكثيرة حول تقييمه بسبب إهداره للأهداف، لكن كان إيجابيًا، وقبله عمرو جمال قبل رحيله من الأهلي بعامين".

وبسؤاله عن مباراة السوبر وإذا كانت فرصة قد يستغلها المدير الفني كولر كحافز للمهاجم محمد شريف مع افتقاره للتوفيق مؤخرًا، أجاب: "السوبر ليس للتجارب، ومن الصعب استغلال المباراة لتحفيز محمد شريف".

اقرأ أيضًا | أحمد بلال لـ بطولات: هناك لاعبين سيدفعون الأهلي للاستغناء عنهم بسبب تصرفهم مع الجماهير

وأوضح: "كولر لا يمكنه التجربة في هذه المباراة تحديدًا، سبق وجرب بالفعل في المباريات السابقة بالمداورة بين شادي حسين وشريف".

وأكمل: "خط هجوم الأهلي إلى الآن لا يوجد به ثبات، هناك تنويع في المراكز بين الرباعي الأمامي، هناك مشكلة حقيقة في خط الهجوم لعدم وجود ثبات، على عكس الخط الخلفي".

وبسؤاله عما إذا كان تعامل كارلوش كيروش مدرب منتخب مصر السابق مع محمد شريف قد أثر على عقليته، نفى بلال بصورة قاطعة: "تعامل كيروش مع شريف لا يؤثر على الإطلاق، شريف فاقد التركيز للأسف، على اللاعب الاعتياد اللعب تحت الضغط لأنه يلعب لفريق كبير". 

وشدد بلال: "إذا استمر شريف بتلك العقلية، ولا أتحدث هنا على المستوى الفني لأنه جيد جدًا، لكن العقلية تشكل فارقًا في استمرارية اللاعب من عدمها، إذا استمر شريف بعقلية اللاعب المضغوط لن يستمر في الأهلي".

ووجه بلال نصيحة لـ محمد شريف، متابعًا: "عليه التحرر من الضغط، هو لاعب جيد وسريع ويستطيع تسجيل الأهداف، ينبغي عليه التحرر من فكرة الضغط".

وبسؤال نجم الأهلي السابق عما إذا كانت تجربة محمد شريف مشابهه لتجربة مروان محسن مع الأهلي، أبدى اتفاقه: "تجربة محمد شريف قريبة جدًا من مروان محسن، بدأ جيدًا ثم حدثت الإصابة وأصبح هناك عدم اتزان في مستواه".

وأتم بلال: "أسوأ ما يحدث للاعب ولرأس الحربة تحديدًا هو أن يحدث فجوة بينه وبين الجمهور لأنه لن يتقبلك بعد ذلك مهما فعلت".