علق أحمد بلال مهاجم الأهلي الأسبق، على استضافة دولة الإمارات لـ مباراة القمة أمام الزمالك في نهائي كأس السوبر غدًا الجمعة، بملعب هزاع بن زايد.

هذه هي المرة الرابعة التي تستضيف فيها الإمارات الكلاسيكو المصري بالسوبر، والخامسة في استضافتها للسوبر بشكل عام، منذ 2015.

وقال أحمد بلال في تصريحات خاصة لـ"بطولات": "فكرة جيدة أن تقام بطولة السوبر في الإمارات، ولكني كنت أتمنى أن يتم لعب مباراة في مصر وأخرى في الإمارات، من أجل أن يحضر عدد كبير من الجمهور في مصر، خاصة وأننا تمكننا من استضافة مباريات بحضور 100 ألف متفرج، ومن أجل أن تحقق المعادلة".

وعن موقف الفريقين: "الزمالك سيطر على آخر لقبي دوري، لأن الأهلي هو من انشغل ببطولة إفريقيا وليس لتفوق الزمالك، وجهة نظري أن انشغال الأهلي ببطولة دوري الأبطال، واختلاف التطلعات والطموح، جعل للزمالك الفرصة في الفوز بالدوري المصري، خاصة وأن النادي وصل للنهائي 5 مرات وحقق اللقب في مرتين خلال السنوات الـ7 الأخيرة".

طالع أيضًا | أحمد بلال لـ بطولات: هناك لاعبين سيدفعون الأهلي للاستغناء عنهم بسبب تصرفهم مع الجماهير

وأكمل: "السوبر تلك المرة يختلف، لأن المنافسة متقاربة، كنا نعرف أن السوبر أهلاوي دائمًا، وكانت ثقتنا عمياء في أن الأهلي هو من سيفوز باللقب، لكن تلك المرة الأمر مختلف، التدعيمات بين الفريقين متقاربة، خاصة وأن الزمالك دعم صفوفه بشكل أكبر".

وعن الأوراق الرابحة في الأهلي: "في الأهلي الأمر يتعلق بالجماعية أكثر من الزمالك، ولا أرى أن هناك لاعب واحد في الأهلي يمكنه صناعة الفارق، وهذا بالنسبة لي أحيانًا يكون أمر إيجابي، لأنك تعتمد على فريق وليس لاعب واحد فقط".

وأشار: "في الزمالك، إذا لم يسجل زيزو وقبل ذلك بن شرقي، تتغير ملامح الفريق، لكن في الأهلي الأمر يعتمد على اللعب الجماعي، لا يوجد لاعب بعينه يصنع الفارق لكن يوجد فريق يعمل بطريقة جيدة، المدير الفني يحاول إيصال فكرة اللعب الجماعي وهذه هي قوة الأهلي".

واختتم: "شادي حسين هو من سيبدأ المباراة في الأهلي، ولكن نقطة القوة الأكبر في الأهلي سيغيب وهو أليو ديانج، بالنسبة لي هو أفضل لاعب في النادي آخر عامين، بل وفي مصر بالكامل ولا يوجد منافس له في مركزه، وبعيد كل البعد عن الجميع".