تتجه أنظار جماهير قطبي الكرة المصرية غدًا لاستاد هزاع بن زايد في مدينة العين بالإمارات لمشاهدة مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر المصري موسم 2020-2021

وينتظر جماهير الأهلي التتويج بلقب السوبر للمرة الثانية عشر، بينما يمني مشجعو الزمالك أنفسهم بحصد الكأس للمرة الخامسة.

طالع أيضًا.. مرتضى منصور: الأهلي يخوض السوبر كضيف شرف.. ورسالة هامة للاعبي الزمالك

ويرغب الزمالك في تحقيق الثلاثية المحلية للمرة الأولى في تاريخه بعد تتويجه في العام الماضي ببطولتي الدوري والكأس.

وانطلقت بطولة كأس السوبر في موسم 2000-2001، وحقق الزمالك اللقب الأول آنذاك بالفوز على غزل المحلة.

الأهلي والزمالك في السوبر المصري

ويمتلك قطبا الكرة المصرية سجلًا كبيرًا في بطولة السوبر المصري إذ يعد الأهلي الأكثر تتويجًا بها في 11 مرة، بينما يأتي الزمالك بعده محققا اللقب 4 مرات.

ويحفل التاريخ بالعديد من لقاءات القمة بين الأهلي والزمالك في مباراة السوبر، إذ تواجه قطبي الكرة المصرية في 7 مباريات سابقة.

تاريخ مباريات القمة في السوبر

واستطاع الأهلي أن يحقق لقب السوبر الأول له في تاريخه بالفوز على الزمالك بنتيجة (3-1) بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي بينهما في موسم 2002-2003.

وواصل الأهلي التفوق على الزمالك، إذ نجح في الفوز بثاني مباريات القمة بالسوبر، عندما انتصر عليه في موسم 2007-2008 بهدفين نظيفين سجلهما أحمد حسن ومعتز إينو.

ونجح الأهلي في حسم المباراة الثالثة له أمام الزمالك في بطولة السوبر، وانتصر بنتيجة (5-4) بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي في موسم 2013-2014.

وفي العام التالي، تواجه الفريقان مجددًا وواصل الأهلي هيمنته وحقق الفوز بالقمة الرابعة على التوالي في السوبر وانتصر بثلاثة أهداف مقابل هدفين في اللقاء الوحيد السابق الذي أقيم على ملعب هزاع بن زايد بالإمارات.

واستطاع الزمالك في موسم 2015-2016 أن يهزم الأهلي للمرة الأولى في السوبر بعدما تغب عليه (3-1) بركلات الترجيح إبان انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي على ملعب محمد بن زايد بالإمارات.

وفي مباراة القمة التالية بالسوبر والتي أقيمت على ملعب برج العرب في موسم 2017-2018، انتصر الأهلي على الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدفين وحقق المارد الاحمر اللقب الخامس له على حساب غريمه التقليدي والحادي عشر والأخير في تاريخه.

ونجح الزمالك في تحقيق لقبه الرابع والأخير في موسم 2018-2019 بالفوز على الأهلي في آخر لقاءات القمة بالسوبر المصري بنتيجة (4-3) بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الاصلي للمباراة بالتعادل السلبي والتي اقيمت على ملعب محمد بن زايد.

التعليقات