يرى مهاجم ميلان، زلاتان إبراهيموفيتش، أن قرار كيليان مبابي بالبقاء في باريس سان جيرمان بنهاية الموسم الماضي كان خاطئًا مع وجود اهتمام من ريال مدريد.

وفضل مبابي الاستمرار في باريس سان جيرمان والتجديد حتى يونيو 2025، رغم أن ريال مدريد كان يرغب في ضم الفرنسي وهناك اتفاق بالفعل منذ يناير، ولكن اللاعب تراجع عن تلك الخطوة في مفاجأة كانت للجميع.

اقرأ أيضًا | جوارديولا ساخرًا من إبراهيموفيتش: أشعر بالغيرة عندما يسجل هالاند هاتريك

بنزيما

وتحدث إبراهيموفيتش عن قرار مبابي وهل فعل الفرنسي الشيء الصحيح خلال حواره مع شبكة "كانال +"، وقال: "الشيء الصحيح لمن؟ لنفسه أم لناديه؟ أعتقد أنه قرار صحيح لصالح باريس سان جيرمان وليس له؟، لأنه وضع نفسه في مكانة أكبر من النادي، أعطاه النادي مفاتيح كل شيء".

وأضاف: "لن تكون أبدًا كلاعب أكبر من ناديك، لكن عندما يصبح هذا الطفل قويًا، يمكنه بسهولة تحقيق كل ما يتمناه، المشكلة تكمن في أن والديه سيقومون بفعل كل شيء كمحامين ووكلاء ومدربين، لذلك تفقد السيطرة على شخصيتك".

وتابع: "الجيل الجديد يعتقد أباءهم أنهم أصبحوا نجومًا، بل يتحدثون للصحف، لكن من يعتقدون أنهم كذلك".

وعن بنزيما: "في كأس العالم 2018، قلت إن بنزيما يستحق أن يكون في منتخب فرنسا، لكنني تعرضت لهجوم من قبل الصحفيين الفرنسيين، الآن، فاز بالكرة الذهبية، فماذا يقولون الآن؟".

وواصل تصريحاته: "يقبلون مؤخرة بنزيما، لا أخشى أن أقول هذا، لأنه عندما كنت في استوديوهات بي إن سبورتس، خلال كأس العالم، وقلت إنه يستحق التواجد في منتخب فرنسا لكنهم هاجموني بعد فوزهم بالبطولة".

وهالاند: "لاعب ذكي، أحبه كثيرًا، فهو لا يفعل ما لا يستطيع فعله، لا يتراجع إلى الخلف لاستلام الكرة ولمجرد مساعدة زملاء، ينتظر أمام المرمى ويسجل الأهداف، يذكرني بلاعبين مثل إنزاجي وتريزيجيه وفييري، أعتقد أنه يشبه هذا الثلاثي في الجيل الجديد".

وأتم: "تطور هالاند مع مانشستر سيتي يعتمد على غرور جوارديولا، هل سيسمح له بأن يصبح أكبر مما هو عليه أم لا".