تحدث الإسباني، تشافي هيرنانديز، المدير الفني لبرشلونة، عن اعتزال مدافع الفريق جيرارد بيكيه، في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة ألميريا، غدا السبت في الدوري الإسباني، بالإضافة للمرشحين للتتويج بكأس العالم ووضع البارسا بشكل عام.

وقال تشافي: "علاقاتي مع زملائي السابقين لا زالت كما هي حتى بعد أن أصبحت مدربًا، ليست هناك مشاكل، بيكيه اتخذ قراره بشكل فردي، هذه مسيرته وهذه حياته الشخصية، لكنه أحد أفضل المدافعين في التاريخ".

اقرأ أيضا.. تشافي: الحديث مع بيكيه من أصعب لحظات مسيرتي.. ومصلحة برشلونة فوق صداقتي بأي لاعب

وعن سؤال إذا كان بيكيه الأفضل في تاريخ النادي أجاب: "لا أريد تقليل احترام أحد، علينا ألا ننسى بويول وميجيل أيضا لكنه قطعًا واحد من الأفضل، أرى بيكنباور وباريزي وفيرديناند وتيري الأفضل في التاريخ، وأنا متأكد من أن جيرارد بيكيه في مستواه سيكون من أفضل المدافعين في التاريخ، هذا رأيي".

وواصل بالحديث عن المرشحين لكأس العالم: "أرى الأرجنتين والبرازيل أكثر جاهزية وأكثر تحضيرًا تكتيكيًا من المنتخبات الأوروبية، لكن كل شيء يمكن أن يحدث في المونديال، هناك منتخبات قوية مثل فرنسا وإسبانيا وإنجلترا، لكنني أعتقد أن الأرجنتين والبرازيل هما الأقوى حاليا".

وأنهى بالحديث عن تغيير نظام اللعب: "كل شيء متعلق بظروف المباراة وجاهزية اللاعبين، بوسكيتس يقدم لنا الكثير في المحور، وفرينكي دي يونج أيضا، هما لاعبان مختلفان".