على الرغم من رغبة ميلان في تمديد عقد رافائيل لياو قبل كأس العالم، يبدو من غير المرجح أن يبرم اللاعب البرتغالي الدولي صفقة جديدة قبل مونديال قطر 2022.

تقدم صحيفة "لا جازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، آخر التحديثات المتعلقة بملحمة عقد لياو، مما يشير إلى أن ميلان من المحتمل أن يغيب عن الموعد النهائي الأول في المفاوضات.

قال مدير النادي باولو مالديني الشهر الماضي إن ميلان يأمل في التمديد مع نجمه المهاجم قبل بداية كأس العالم في نوفمبر 2022، لكن من غير المتوقع أن ينجز الروسونيري مهمتهم بحلول ذلك الوقت.

وفقًا للتقرير، لا يوجد حتى الآن اتفاق اقتصادي بين الطرفين، فميلان منفتح على تقديم 6.5 مليون يورو إلى جانب الإضافات، وهي زيادة كبيرة في راتبه عن أجره الحالي البالغة 1.4 مليون يورو.

ويخشى ميلان أنه إذا تألق لياو في المونديال، فإن طلباته الاقتصادية ستصبح باهظة الثمن بالنسبة للنادي، مما يجبرهم على البيع في نهاية الموسم.

يتوقع لياو أيضًا أن يقوم ميلان وليل بتغطية مبلغ 19 مليون يورو الذي يدين به لـ سبورتنيج وهو المبلغ الذي أُمر بدفعه بعد إنهاء عقده من جانب واحد في عام 2018.

ميلان مصمم على الاحتفاظ بلياو في يناير على الرغم من عروض الأموال الكبيرة المحتملة القادمة من الدوري الإنجليزي الممتاز، لكنهم يدركون أنه بدون تمديد العقد، سيتعين عليهم البيع في الصيف.

يهتم تشيلسي ومانشستر سيتي بشدة بلياو، وكان البلوز على استعداد لتقديم 120 مليون يورو في أغسطس الماضي لكن ميلان رفض البيع بأقل من 150 مليون يورو، وهو قيمة الشرط الجزائي.