كشف ماريو ماندزوكيتش مهاجم يوفنتوس السابق سبب افتقاد جماهير السيدة العجوز له هو وكارلوس تيفيز أكثر من النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، وقدم نصيحة للصربي دوشان فلاهوفيتش. 

تحدث الدولي الكرواتي السابق إلى صحيفة "لا جازيتا ديلو سبورت" عشية مباراة يوفنتوس وإنتر ميلان.

تم إقصاء يوفنتوس من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا وهو متأخر بفارق عشر نقاط عن نابولي متصدر الترتيب في الدوري الإيطالي.

وقال ماندزوكيتش: "ليس من السهل الحكم من الخارج، لكن لا شيء يدوم إلى الأبد في كرة القدم".

وأضاف: "لقد فقدوا بعض القادة الرئيسيين، الفتيان الذين عرفوا كيف يفوزون باستمرار، من السهل نسبيًا الفوز بمباراة كبيرة، لكن من الصعب تكرارها أسبوعًا بعد أسبوع، وهو ما تحتاجه للفوز باللقب".

وتابع: "لا يزال يوفنتوس يتمتع بالكثير من الجودة ولكن يحتاج إلى وقت لبناء فريق يتمتع بشخصية وسلوك ناجح، يوفنتوس ليس للجميع، أنا متأكد من أنهم سيعودون إلى مستواهم".

ألقى معظم مشجعي يوفنتوس باللوم على ماسيميليانو أليجري في النتائج السيئة لهذا الموسم، وأوضح ماندذوكيتش رأيه: "لست مندهشا من أن الجماهير تنتقد المدرب عندما لا تسير الأمور على ما يرام".

وأكمل: "لا أعتقد أن النتائج تعتمد كليا على أليجري، الذي أثبت أنه مدرب رائع، يستغرق الأمر وقتًا، حتى لو كان لدى اللاعبين موهبة، فلن تصبح كيلليني في مباراتين".

وأفاد: "أعتقد أن أليجري مدرب رائع ويمكنه تغيير الوضع، لقد استمتعت معه، فهو يعتقد أنه يلعب كرة السلة بشكل جيد، لكنني أثبتت أنه ليس جيدًا كما يعتقد (إشارة لتحد طريف سابق بين الثنائي)".

وأكد: "إنه لا يحتاج إلى أي شيء، الشيء الوحيد الذي يمكنني قوله هو أنني عندما كنت ألعب هذه اللعبة، لم أكن أفكر في تسجيل الأهداف، ولكن في كيفية الفوز بالمباراة".

وعن نصيحته لمهاجم يوفنتوس الحالي فلاهوفيتش، استطرد: "هناك العديد من الطرق لمساعدة الفريق وفي يوفنتوس، الفوز هو كل ما يهم، ما الهدف من تسجيل هاتريك وخسارة المباراة؟ لقد أثبت فلاهوفيتش أنه رقم 9 رائعًا، والآن يعود الأمر إليه وطموحه في أن يصبح أحد أفضل اللاعبين في العالم".

اقرأ أيضًا | وكيل إيطالي: خطوة فصلت يوفنتوس عن التعاقد مع هالاند 

أخيرًا سُئل ماندزوكيتش عن سبب افتقاد بعض مشجعي يوفنتوس له وكارلوس تيفيز أكثر من كريستيانو رونالدو.

ورد: "لا أعرف ما إذا كان هذا صحيحًا، لكنني ممتن لكل من يتذكرني بمودة، لا أعتقد أن الأمر يعتمد على كريستيانو، أحد أفضل اللاعبين في كل العصور الذين قدموا أشياء رائعة في يوفنتوس".

وأشار: "أتخيل أن المشجعين قد قدروا الرغبة والروح التي كانت لدى تيفيز وأنا، والتي أحضرناها إلى أرض الملعب وفزنا".

ماندزوكيتش هو الآن مساعد مدرب كرواتيا، سجل 44 هدفاً في 162 مباراة ليوفنتوس، وفاز بأربعة ألقاب في الدوري الإيطالي، وكأس سوبر إيطالي وثلاثة كأس إيطاليا.