يستعد المنتخب السعودي لمواجهة أيسلندا وديًا الأحد في معسكر أبو ظبي على ملعب محمد بن زايد، ضمن المرحلة الثالثة من البرنامج الإعدادي لكأس العالم قطر 2022 التي تنطلق يوم 20 من شهر نوفمبر الحالي.

ويمتلك المنتخب السعودي ذكريات رائعة عندما يلعب يوم 6 نوفمبر حيث سبق وأن لعب 5 مباريات من قبل في نفس اليوم، ولم يخسر أي لقاء، حيث فاز في 3 مواجهات وتعادل في مباراتين وهو ما يُحفز لاعبيه قبل مواجهة أيسلندا.

السعودية فازت على الإمارات ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس أمم آسيا عام 1992، كما حقق الفوز أمام بلغاريا وديا عام 1996 وفاز وديا كذلك أمام فلسطين في نفس اليوم وتعادل في مباراتين أمام الإمارات في كأس الخليج عام 1994، والثانية؛ ضد الصين في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 1998.

اقرأ أيضا..منتخب السعودية يختتم تدريباته قبل مواجهة آيسلندا استعدادًا لـ كأس العالم

ويلعب منتخب السعودية في المجموعة الثالثة في كأس العالم 2022 بجانب منتخبات بولندا والمكسيك ويخوض أولى مواجهاته يوم 22 نوفمبر أمام منتخب التانجو الأرجنتيني.

الأخضر فاز بهدف دون رد أمام مقدونيا الشمالية ثم تعادل بهدف لهدف أمام ألبانيا، وتعادل سلبيا أمام الهندوراس وتتبقى له مواجهتان أمام أيسلندا في السادس من نوفمبر ثم بنما في العاشر من نوفمبر.

المنتخب السعودي قبل معسكر أبوظبي خاض 4 وديات تحضيرية لكأس العالم دون تحقيق أي فوز، حيث خسر بهدف نظيف في مباراتي كولومبيا وفنزويلا في شهر يونيو الماضي، ثم تعادل سلبيا في مباراتي الإكوادور والولايات المتحدة الأمريكية في معسكر إسبانيا في سبتمبر الماضي.