تحدث الإسباني مايكل أرتيتا، المدير الفني لفريق أرسنال، بعد الفوز على تشيلسي بهدف جابرييل مجاليس، اليوم الأحد، في قمة الجولة 15 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال أرتيتا في تصريحات لـ "بي تي سبورتس":"المنافسة في الدوري الإنجليزي هذا الموسم صعبة للغاية، التحدي بالنسبة لنا كان أن نصل إلى هذه المرحلة ضد فريق كبير ونؤدي بالطريقة التي لعبنا بها، لقد استحقينا الفوز".

اقرأ أيضا.. فيديو | بمشاركة النني.. آرسنال يفوز على تشيلسي ويستعيد صدارة الدوري الإنجليزي

وأضاف: "ما أظهره فريقنا الشاب هو أمر استثنائي، النضج الذي أظهروه ورباطة الجأش التي أظهروها، والمرونة والشجاعة للعب بالطريقة التي أردناها، كان من السهل قول ذلك قبل مباراة، لكن فعل ذلك على أرض الملعب قصة مختلفة".

وتابع: "من الواضح أن الفوز في هذه الملاعب ضد هؤلاء الخصوم يعد أمرا إضافيا، إنها خطوة أخرى لهذا الفريق، ولهؤلاء اللاعبين ليظلوا يؤمنون بقدرتهم على القيام بذلك، وأنه يمكنهم القيام بذلك تحت الضغط ضد الخصوم الكبار، علينا أن نستمتع بما فعلوه اليوم، أعتقد أنهم يستحقون الكثير من الثناء".

وعن جابرييل جيسوس قال أرتيتا: "في رأيي هو قدوة عظيمة، ينقل الطاقة والإيمان إلى اللاعبين الآخرين، وانظر له كيف يتنافس ويمسك الكرة، وتحركاته والقلق الذي يسببه لمدافعي الخصم، هو يأخذنا إلى مستوى مختلف، لقد قلنا ذلك منذ بداياته معنا، لقد فعل ذلك اليوم مرة أخرى، لم يسجل لكن ما فعله للفريق كان رائعا".

وأنهى بالحديث عن الفترة قبل كأس العالم: "نحن نخطط للفوز مرة أخرى يوم الأربعاء ضد برايتون، ويوم الأحد في ولفرهامبتون، وبعد ذلك لدينا الوقت وبعض الأفكار حول كيف يمكننا مساعدة لاعبينا في الحفاظ على حالتهم العقلية أولا أن تظل في الطريق الصحيح، تلك التي ستكون هنا والأخرى في كأس العالم وكيف سنجمع شمل الجميع، أعتقد أن هذا سيكون تحديا لكل مدرب ونادي لأنه غير مسبوق".