أكد ظهير أيسر الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، ماركوس ألونسو، بأنه لم يتردد أبدًا في الانتقال إلى العملاق الكتالوني في الميركاتو الصيفي الماضي.

وانضم ألونسو إلى برشلونة بعقد لمدة عام قادمًا من تشيلسي، ليدعم صفوف البلاوجرانا تحت قيادة المدير الفني، تشافي هيرنانديز.

اقرأ أيضًا.. ماركوس ألونسو: لا يمكن التحدث عن الفشل الآن.. علينا الانتظار لنهاية الموسم

ماركوس ألونسو

وأجرى الإسباني حوارًا مع صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، وقال: "لم أتردد في اختيار برشلونة، في أي وقت كنت سأفضل الانتقال إليهم، كانت العودة إلى الدوري الإسباني إحدى أولوياتي وهو ما تحقق هذا العام".

وعن المنافسة مع جوردي ألبا وأليخاندرو بالدي، رد: "لم أكن أعرف أليخاندرو من قبل، لكنه لاعب جيد جدًا، ما زال شابًا ولديه الكثير ليحققه في المستقبل".

وتابع: "جوردي، علاقتي به جيدة جدًا، لديه خبرة كبيرة داخل غرفة اللاعبين وساعدني كثيرًا عندما انتقلت إلى برشلونة".

واعتزال بيكيه: "إنه لشرف كبير أن أزامل لاعبا رائعا مثله، كنت بجواره في مباراته الأخيرة على ملعب كامب نو، كنت أشاهده لسنوات طويلة منذ أن كنت طفلًا".

وبسؤاله "ماذا ينقص برشلونة لعدم الاستمرار في دوري أبطال أوروبا؟"، أجاب: "اعتقد أننا حالفنا حظًا سيئًا في مباراة بايرن ميونخ، كان بإمكاننا الفوز بنتيجة 3-0 أو 4-0 قبل الاستراحة، وعدم حدوث ذلك تسبب في دخول الشك في أنفسنا، لكننا في بداية مشروع رياضي وبالطبع هو موقف صعب لأننا كنا نريد التأهل من دور المجموعات، ونتمنى أن يحدث ذلك في الموسم المقبل".

وعن أنباء عودة ميسي إلى برشلونة: "ليو مع مارادونا، أفضل لاعبين في تاريخ كرة القدم، من منا لا يريده في فريقه، خاصة بعد كل ما فعله مع الفريق، أتمنى أن ألعب بجانبه مثلما لعب والدي مع مارادونا".

واختتم حواره بالحديث عن المرشحين للفوز ببطولة كأس العالم 2022 في قطر، وقال: "هناك العديد من المنتخبات الجيدة مثل البرازيل، الأرجنتين، فرنسا التي ستدافع عن لقبها، ولكن سيحتاجون إلى القليل من الحظ وأتمنى أن تؤدي إسبانيا بشكل جيد في تلك النسخة".