أوضح المدير الفني لمنتخب البرازيل، تيتي، السبب وراء استدعاء النجم داني ألفيس للمشاركة في بطولة كأس العالم في قطر هذا الشهر.

وأعلن تيتي، اليوم الإثنين، القائمة النهائية لمنتخب البرازيل والتي ستشارك في مونديال قطر، حيث سينطلق يوم 20 نوفمبر الجاري.

وشهدت القائمة تواجد داني ألفيس، صاحب الـ39 عامًا، الذي يلعب مع فريق بوماس المكسيكي، ولكنه لم يشارك منذ شهر بسبب إصابة في الركبة.

أوضح المدرب تيتي بالتفصيل سبب الإبقاء على ألفيا، اللاعب الأكبر سنًا والأكثر مشاركة في الفريق، حيث تتطلع البرازيل إلى إنهاء انتظار دام 20 عامًا للفوز بكأس العالم مرة أخرى.

وقال تيتي في تصريحات نشرتها شبكة "ياهو سبورتس" العالمية: "إنه يضيف جوانب فنية وتكتيكية مثيرة للإعجاب، إلى اللعب، من المؤكد أنه لم يعد لاعبًا قادرًا على الركض من 60 إلى 70 مترًا، لكن لديه مزايا أخرى".

اقرأ أيضًا.. تقارير: فاران يمنح منتخب فرنسا دفعة قوية قبل مونديال قطر

وواصل: "المعايير تدعم جودته الفنية، ولكن أيضًا الجوانب العقلية والجسدية".

وبشأن إصابة ألفيس، قال طبيب الفريق فابيو مهسيرجيان في مؤتمر صحفي إنهم يتوقعون العودة الكاملة للياقة البدنية في الوقت المناسب لبدء المباراة في قطر.

وأوضح "لقد تابعنا تعافيه عن كثب وجميع البيانات التي لدينا من أطباء برشلونة تظهر أنه لائق للعب".

خاض ألفيس 124 مباراة دولية على مستوى الكبار، بينما لعب أيضًا كل دقيقة من أولمبياد طوكيو الصيف الماضي، حيث قاد منتخب البرازيل تحت 23 عامًا إلى الميدالية الذهبية.