دافع خالد سلمان، لاعب منتخب قطر السابق عن سياسات بلده في مواجهة المثلية الجنسية، قبل بطولة كأس العالم 2022 التي تنطلق بعد أقل من أسبوعين.

وسينطلق مونديال قطر 2022 يوم 20 نوفمبر الجاري وينتهي 18 ديسمبر المقبل، وسط انتقادات أوروبية لسياسات الدولة العربية، خاصة بشأن استضافة المثليين في المدرجات.

خالد سلمان أحد سفراء مونديال قطر خلال البطولة، ويرى بأن المشجعين القادمين إلى الدولة الخليجية يجب أن يمتثلوا للقواعد والقوانين التي تضعها البلاد.

وقال سلمان في تصريحات خلال مقابلة مع قناة "ZDF" الألمانية: "المثلية الجنسية حرام، وخلال كأس العالم سيأتي العديد من المشجعين للبلاد، ولكن هناك فئة تُدعى المثليين الجنسيين".

وأضاف: "هذا الأمر مُحرم، أتعلمون معنى الحرام؟. أنا لست مسلمًا صارمًا ولكن هذا الأمر مُحرم تمامًا في ديننا، لأنه ضرر في العقل بالنسبة لأي شخص طبيعي".

طالع أيضًا.. بلاتر يعترف: منح قطر استضافة كأس العالم "خاطئ".. ولست نادمًا على تنظيم روسيا لمونديال 2018

تمت مقاطعة سلمان أثناء إجابته، وتلقت الشبكة الألمانية انتقادات بشأن تلك المقابلة، وحاولت صحيفة "ذا صن" البريطانية، التواصل مع المنظمين للمونديال، ولكن رفضوا التعليق على تصريحات لاعب منتخب قطر السابق.

وكان أمير قطر تميم بن حمد، أكد في سبتمبر الماضي أن بلده سترحب بالجميع بدون تمييز في كأس العالم، كما أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم على السماح برفع أعلام قوس قزح والتي ترمز لمجتمع المثليين في المدرجات، وسط توخي الحذر من السلطات القطرية.

هاري كين قائد منتخب إنجلترا يقود حملة مع قادة المنتخبات الأوروبية الكبرى أبرزها فرنسا وألمانيا، بارتداء شارة قيادة بخطوط ملوّنة مع رسائل دعم للمثليين، ولكن الاتحاد الدولي لكرة القدم لم يرد حتى الآن على طلب مهاجم توتنهام.

جدير بالذكر، أن قطر هي أول دولة في الشرق الأوسط تستضيف كأس العالم، لكنها تعرضت للعديد من الضغوطات والانتقادات خلال الفترة الماضية من الجانب الأوروبي.