أوضح هانز فليك المدير الفني للمنتخب الألماني أنه لا يفكر سوى في إثارة كأس العالم المقبل بقطر، الذي ينطلق في نوفمبر الجاري، ولا ينظر للماضي.

وامتدح فليك حارس مرماه الألماني مانويل نوير، مؤكدًا أهمية دور حراس المرمى على مدار التاريخ مع ألمانيا. 

وقال فليك في تصريحاته لـ"بي إن سبورتس": "أنا لا أفكر في الماضي، أفكر في إثارة كأس العالم المقبل التي تنتظرنا، مضت أربع سنوات منذ كأس العالم الأخيرة (حين ودعوا البطولة من دور المجموعات)، الفرق هو أن اللاعبين بدوا أكبر سنًا، ولكن الفريق الآن لديه وجوه جديدة تمامًا".

وأضاف: "هناك كثير من الشباب الجدد، بعضهم فاز ببطولة أوروبا تحت 21 عامًا، لذلك من الطبيعي أن يتطور الفريق بواسطة لاعبين جدد ومدرب جديد".

وأكمل فليك: "أنا أعتقد إننا على الطريق الصحيح فيما يتعلق بكرة القدم، نحن نريد أن نلعب".

وبشأن حارس مرماه مانويل نوير، شدد فليك: "بالنسبة لي نوير هو الأفضل في العالم، لطالما كان حارس المرمى جزءً كبيرًا من منتخب ألمانيا، كان ماير، شوماخر، أوليفر كان، ليمان".

وواصل: "نوير الذي غير طريقة لعب حراس المرمى من حيث كيفية القيام بدوره بطريقة تعد نموذجًا للمواهب الشابة، لدينا أكاديمية جيدة ونظام جيد في ألمانيا عندما يتعلق الأمر بحراس المرمى ونحن على مستوى عالِ هناك".

وأردف فليك: "صحيح أنه ما زال هناك لاعب أو اثنين يلعبان بالنسبة للأندية الكبيرة خارج ألمانيا، تفكر في رودريجر في ريال مدريد، جوندوجان في مانشستر سيتي، هافيرتز في تشيلسي".

وأشار: "أحب أن يكون لدي أكبر عدد ممكن من اللاعبين المحترفين في ألمانيا، لأن الدوري تم إعداده بشكل جيد وبطريقة تمكنهم من تجربة الأجواء".

وأوضح: "نرى كيف تسير الأمور في البطولة الأوروبية، لذلك أنا لست معترضًا، لأن العديد من اللاعبين يلعبون في ألمانيا".

وأكد فليك: "نريد أن نكون مستعدين جيدًا حتى لو لم يكن الأمر بهذه السهولة، لأن لدينا الآن أول فرصة للتدريب والعمل مع الفريق قبل 4 أيام فقط من مباراة اليابان".

واستطرد: "الأمر يتعلق فقط بالتاقلم حينما نصل إلى قطر، وعليك أن تفعل ذلك لتعتاد على كل شيء".

اقرأ أيضًا | أجويرو رافضًا الانتقادات لـ مونديال قطر: علينا احترام الثقافات الأخرى

وشدد فليك: "لدينا مباراة عمان والتركيز كله على الحصص التدريبية الأربعة قبل مباراة اليابان، لدينا القليل من الوقت للتحضير مقارنة بالأوقات الأخرى التي كنت فيها مع الاتحاد الألماني لكرة القدم".

وأتم مدرب ألمانيا: "لذلك آمل أن أتمكن من بدء البطولة بشكل جيد ويتمكن الفريق من إظهار الجودة التي يتمتع بها".