حرض المدير الفني لمنتخب جنوب إفريقيا، هوجو بروس، جناح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بيرسي تاو، على الرحيل، بعد استبعاده من قائمة الأولاد لشهر نوفمبر الحالي لمواجهة موزمبيق وأنجولا وديًا.

وعانى بيرسي تاو في موسمه الأول مع الأهلي من كثرة الإصابات التي أبعدته عن المباريات في الموسم الماضي وكذلك بداية الموسم الحالي، لكن الجنوب إفريقي عاد وشارك مؤخرًا وأحرز مع الفريق لقب كأس السوبر المصري على حساب الزمالك.

اقرأ أيضًا.. بيرسي تاو: سعيد بالوقوف من جديد على منصات التتويج مع الأهلي ‏

هوجو بروس

ووضح بروس وجهة نظره في مؤتمره الصحفي للإعلان عن القائمة ونقلته شبكة "SABC" الجنوب إفريقية، وقال: "اعتقد أن لاعبًا مثل بيرسي تاو يناسب كل خطة لكل مدرب، هذا واضح تمامًا".

وتابع: "عندما ترى ما حدث مع بيرسي تاو في الموسم الماضي، انتقل من إصابة إلى أخرى وتعافى ثم لعب مباراتين أو ثلاث وتعرض للإصابة مرة أخرى، لم يلعب أمام إثيوبيا وفرنسا بسبب تلك الإصابات".

وأضاف: "تاو ليس جاهزًا بنسبة 100% حتى الآن، نعم هو لائق، لكن لا يشارك بعدد كافٍ من الدقائق مع الأهلي، يجب أن يلعب مرة أخرى، دعونا نأمل إذا لم ينجح في الحصول على فرصة للمشاركة مع الأهلي، أن يرحل في يناير ويجد ناديًا جديدًا ليتمكن من اللعب".

وواصل تصريحاته: "سنكون سعداء للغاية برؤية ذلك مع الأهلي أو أي فريق آخر حتى نتمكن من الاستفادة من بيرسي تاو بنسبة 100% في مارس في المباراتين ضد ليبيريا".

وأتم: "ليس من الجيد أن نستدعيه في الوقت الحالي، لأنه ليس جاهزًا، لقد فعلنا ذلك من قبل ولم يكن أداءه جيدًا أمام غانا في سبتمبر من العام الماضي وكذلك نوفمبر".