تغلب فريق مانشستر سيتي على ضيفه تشيلسي بثنائية دون رد وحسم تأهله لدور الـ 16 من كأس رابطة الأندية الإنجليزية.

واستقبل مانشستر سيتي نظيره تشيلسي على ملعب "الاتحاد" بدور الـ 32 في كأس كاراباو موسم 2022/23.

أهداف مباراة مانشستر سيتي وتشيلسي

بداية مباراة مانشستر سيتي وتشيلسي

بدأ مانشستر سيتي بداية جيدة مع كثير من الضغط على دفاع تشيلسي، وأرسل سيرجيو جوميز عرضية ولكن الكرة تمر من أمام المهاجمين.

وبالدقيقة 8 سدد بروخا بقوة من خارج منطقة جزاء فوق مرمى أورتيجا.

وعقب ذلك جاءت محاولة خطيرة للسيتي، حيث وصلت الكرة إلى جوليان ألفاريز داخل منطقة الجزاء، ويسددد بقوة ولكنها تصطدم بدفاع تشيلسي وتخرج لركنية.

بحلول الدقيقة العاشرة استلم جريليش الكرة على حدود منطقة الجزاء وسدد بقوة بجوار القائم الأيمن لتشيلسي.

وفي الدقيقة 13 جاءت فرصة خطيرة لتشيلسي بعد انطلاقة زياش الذي أرسل عرضية استلمها بوليسيتش وسدد لكن أورتيجا حارس المرمى أبعدها بقدمه. 

فرصة  بوليسيتش وتصدي أورتيجا

واصل أورتيجا تألقه وحرم تشيلسي من فرصة في الدقيقة 23، بعد انطلاقة من بوليسيتش وتسديدة من خارج منطقة الجزاء، ولكن الحارس الأرجنتيني تصدى.

تصدي أورتيجا 

ولاحت فرصة للسيتي في الدقيقة 29 عقب تمريرة رائعة من جوندوجان إلى ألفاريز داخل منطقة الجزاء ولكنه سدد بجوار القائم الأيمن لتشيلسي.

بالدقيقة 41 كانت هناك محاولة خطيرة أخرى من مانشستر سيتي بتسديدة من جريليش من خارج منطقة الجزاء، ولكن ميندي حارس تشيلسي يتدخل ويتصدى في التوقيت المناسب.

واصل أورتيجا التألق بتصدٍ جديد لتسديدة هال من داخل منطقة الجزاء ليحرم البلوز من فرصة للتسجيل بالدقيقة 44.

تصدي أورتيجا لتسديدة هال 

وأجرى جوارديولا تبديلين للسيتي في الدقيقة 50 بخروج رودريجو وجوندوجان ومشاركة برناردو سيلفا وكالفن فيليبس.

وتحصل مانشستر سيتي على خطأ، وتوجه رياض محرز لتسديد ركلة حرة وسدد من خارج منطقة الجزاء ليسجل الهدف الأول لفريقه بالدقيقة 55.

هدف رياض محرز في مباراة مانشستر سيتي وتشيلسي

بعد دقيقة، جاءت تسديدة قوية من حكيم زياش من على حدود منطقة الجزاء فوق عارضة أورتيجا.

ولم يمهل أصحاب الأرض الضيوف كثيرًا، ومرر جريليش كرة لمحرز الذي أرسل عرضية رائعة تجاه ألفاريز ليسدد في الشباك ويسجل الهدف الثاني لمانشستر سيتي في الدقيقة 58.

بالدقيقة 68 أجرى جراهام بوتر أربعة تبديلات تشيلسي بمشاركة ستيرلينج وماونت وجالاجير وأزبيليكويتا وخروج زياش وبروخا ودينيس زكريا وتشالوباه.  

واصل أورتيجا تصدياته الرائعة وتمكن من التصدي لتسديدة بوليسيتش من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 73.

بالدقيقة 75 أجرى بوتر تبديل آخر لتشيلسي بخروج هال ومشاركة هافيرتز، كما أجرى جوارديولا تبديلاً للسيتي بمشاركة أكي بدلاً من لابورت.

وبالدقيقة 88 أهدر ماسون ماونت فرصة حيث سدد كرة قوية لكن مرت جوار قائم أورتيجا. 

وبالدقيقة 90 سجل ناثان أكي بالخطأ في مرمى فريقه مانشستر سيتي لصالح تشيلسي، لكن لم يحتسب الهدف مع وجود تسلل على كاي هافيرتز. 

انتهت المباراة بفوز مانشستر سيتي بهدفين دون رد ليحسم تأهله لدور الـ 16 وستقام القرعة مساء الخميس عقب مباراة مانشستر يونايتد وأستون فيلا.