انتقد جيرارد بيكيه مدافع برشلونة المعتزل، الطريقة التي قدم بها فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، منافسة السوبر ليج، والتي لاقت لاحقًا اعتراضًا من جانب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

بالإضافة لذلك يرى بيكيه أن كرة القدم ينبغي أن تشهد تغييرات ومنها ألا تكون المباراة لمدة 90 دقيقة، وأعطى مثالًا لابنه الأكبر ميلان.

وفي مقابلة مع إيباي، قال بيكيه: "ميلان يحب كرة القدم ولا يشاهد مباراة كاملة، عندما يتحدث فلورنتينو عن السوبر ليج وأن الناس يستهلكون بشكل مختلف، أتفق مع ذلك لكنني لا أعتقد أن الدوري الأوروبي الممتاز هو الحل".

مضيفًا: "تقديم الدوري الممتاز لقد كان هراء كبير، فلورنتينو شخص في القمة ولقد فاجئني، عندما رأيت مقابلته في برنامج آل شيرينجيتو انفجر رأسي".

على هذا المنوال، يعتقد بيكيه أن المباريات يجب أن تكون أقصر: "الناس اليوم يحبون ما يحدث خارج الملعب أكثر مما يحدث في الداخل".

اقرأ أيضًا | بيكيه عن كلماته البذيئة لحكم مباراة برشلونة وأوساسونا: قالها زميلي وليس أنا

وواصل: "ماذا سأغير في كرة القدم؟ الوقت الإضافي، بعد 90 دقيقة من كرة القدم، تريد شيئًا مختلفًا، جرب شيئًا جديدًا، مثل كل دقيقة تمر، ولاعب واحد أقل في كل مرة، انها ستكون فكرة جيدة".

واسترسل بيكيه: "الأشياء التي أود تغييرها في كرة القدم ... سيعتقد الناس أنني مجنون، يجب أن نجرب شيئًا جديدًا، ضربات الجزاء على سبيل المثال ... لتحديد من يتأهل للدور التالي في كأس الأمم الأوروبية أو كأس العالم، يتم تحديده بركلات الترجيح، لا أفهم ذلك، قد يضطر اللاعبون الذين ربما لم يسددوا ركلة جزاء مطلقًا إلى ذلك".

وأوضح: "إنها حقيقة أن الأطفال لا يشاهدون 90 دقيقة من المباراة، إنهم يشاهدون الهاتف باستخدام تطبيقات تيك توك وإنستجرام، يشاهدون دقيقتين من اللعبة ويذهبون إلى شيء آخر، يستهلك الناس سوق الانتقالات أكثر من المنتج نفسه، يحب الناس ما بعد المباراة أكثر".

وشدد بيكيه: "يجب أن نحاول تعديل القواعد التي تم وضعها لسنوات عديدة وتغييرها، أنا أفهم أن الأمر كذلك صعب، يحدث في جميع الرياضات، عليك أن تجد طريقة لجذب الانتباه، أرى أن هناك الكثير من المحتوى المعروض، وليس الرياضة فقط".

وأتم: "لديك ساعات قليلة وتريد إنفاقها للحصول على أكبر قدر ممكن من المعلومات، عليك أن تصنع منتجات قصيرة ومثيرة، ويبدو لي أن العديد من المباريات مدتها 90 دقيقة، ربما تكون 50 أو 60 دقيقة كافية، يجب أن نجد قواعد أكثر إمتاعًا، شعوري أن منتج كرة القدم قد عفا عليه الزمن".