أعلن جاريث ساوثجيت المدير الفني لمنتخب كرة القدم الأول في إنجلترا، عن قائمة اللاعبين الذين سيشاركون في بطولة كأس العالم 2022 قطر.

منتخب إنجلترا يتواجد ضمن المجموعة الثانية من كأس العالم، بجانب الولايات المتحدة، ويلز، وإيران.

قائمة المنتخب الإنجليزي الذي لم يحقق اللقب مذ 1966، شهدت تواجد كالفين فيليبس لاعب فريق مانشستر سيتي، رغم أنه لم يشارك في أي مباراة منذ بداية الموسم.

طالع أيضًا.. شيرر يحبط إنجلترا ويتوقع متى ستقصى من كأس العالم 2022

على مستوى الدفاع، يتواجد ترينت ألكسندر أرنولد لاعب ليفربول، وهاري ماجواير مدافع مانشستر يونايتد.

وقام ساوثجيت باستبعاد هندرسون حارس نوتنجهام فورست، بالإضافة لـ جادون سانشو لاعب مانشستر يونايتد، من القائمة التي جمعت كل اللاعبين من الدوري الإنجليزي باستثناء جودي بيلنجهام من بوروسيا دورتموند.

وكان أبرز استبعاد في خط الهجوم، نجم برينتفورد وهداف الفريق، إيفان توني الذي كان من المنتظر انضمامه لكتيبة الأسود الثلاثة في مونديال 2022.

قائمة إنجلترا المشاركة في كأس العالم قطر 2022.

حراسة المرمى: جوردان بيكفورد (إيفرتون)، نيك بوب (نيوكاسل يونايتد)، آرون رامسديل (آرسنال).

خط الدفاع: ترينت ألكسندر أرنولد (ليفربول)، كونور كوادي (إيفرتون)، إريك داير (توتنهام)، هاري ماجواير (مانشستر يونايتد)، لوك شاو (مانشستر يونايتد)، جون ستونز (مانشستر سيتي)، كيران تريبييه (نيوكاسل)، كايل وواكر (مانشستر سيتي)، بن وايت (آرسنال).

وسط الملعب: جوردان هندرسون (ليفربول)، كونور كالاجير (تشيلسي)، جودي بيلنجهام (بوروسيا دورتموند الألماني)، ديكلان رايس (وست هام يونايتد)، كالفين فيليبس (مانشستر سيتي)، ماسون ماونت (تشيلسي).

الهجوم: فيل فودين (مانشستر سيتي)، جاك جيريليش (مانشستر سيتي)، هاري كين (توتنهام)، جيمس ماديسون (ليستر سيتي)، ماركوس راشفورد (مانشستر يونايتد)، بوكايو ساكا (آرسنال)، رحيم ستيرلينج (تشيلسي)، كالوم ويلسون (نيوكاسل).