تنطلق اليوم الأحد منافسات كأس العالم قطر 2022 الموافق 20 نوفمبر الجاري، وتشهد غياب عدد كبير من النجوم للإصابة، ما بين من تم استبعادهم نهائيًا ومن تم استدعائهم على آمل التعافي في الوقت المناسب. 

المشكلة تتفاقم وتعرض عدة لاعبين للإصابات خلال تدريبات منتخبات بلادهم استعدادًا لـ مونديال قطر 2022 .

في ما يلي عرض تفصيلي للاعبين، وقائمة محدثة بانتظام لأولئك الذين يواجهون معركة شاقة للعودة في الوقت المناسب.

لاعبون مؤكد غيابهم عن كأس العالم قطر 2022

كريم بنزيما: أصدر منتخب فرنسا بيانًا رسميًا أكد خلاله غياب بنزيما عن كأس العالم قطر 2022، لإصابة في عضلات الفخذ اليسرى خلال تدريبات الفريق عشية إنطلاق المونديال، تستغرق الغياب لثلاثة أسابيع. 

خوسيه لويس جايا: تم استبعاد الإسباني من قائمة فريقه لإصابة في الكاحل، وأعلن منتخب إسبانيا استدعاء أليخاندرو بالدي بديلاً له. 

خواكين كوريا: أعلن الاتحاد الأرجنتيني، غياب كوريا بعد إصابته، وتم استدعاء تياجو ألمادا بدلا منه.

نيكولاس جونزاليس: تعرض نيكولاس جونزاليس لإصابة في العضلات وسيتم استبعاده من قائمة كأس العالم بشكل نهائي، وأعلن منتخب الأرجنتين استدعاء آنخيل كوريًا بديلاً له في قائمة الفريق. 

ساديو ماني: أعلن الاتحاد السنغالي غياب ساديو ماني عن كأس العالم لعد تعافيه في الوقت المناسب بعد التأكد من عدم قدرته على اللحاق بأي مباراة.

نكوكو: أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، استبعاد الجناح كريستوفر نكونكو، بعد تعرضه للإصابة في ركبته اليسرى حيث عانى من إلتواء في تدريبات بطل العالم مساء الثلاثاء، وتم استدعاء راندال كولو مواني بديلاً له.

أمين حارث: المغربي تعرض لإصابة في مباراة مارسيليا ضد موناكو، ويعاني من التواء في الأربطة الصليبية للركبة اليسرى، وقام المدير الفني وليد الركراكي بضم أنس زروري للمشاركة في نهائيات كأس العالم قطر 2022 بدلاً منه. 

بول بوجبا: لاعب الوسط الفرنسي قاد منتخب بلده لفوز بكأس العالم قبل أربع سنوات في روسيا، لكنه سيغيب عن مونديال قطر بسبب إصابة طويلة في الركبة.

نجولو كانتي: شكل قلب المنتخب الفرنسي في 2018 إلى جانب بوجبا لكنه خضع لعملية جراحية لإصابة في أوتار الركبة ولن يكون في قطر.

ديوجو جوتا: أصبح مهاجم ليفربول لاعبًا رئيسيًا للبرتغال، لكن إصابة خطيرة في ربلة الساق تعرض لها ضد مانشستر سيتي أبعدته عن كأس العالم.

بيدرو نيتو: وبالمثل، فإن زميله البرتغالي نيتو سيغيب عن البطولة بعد تعرضه لإصابة في أربطة الكاحل أثناء اللعب مع ولفرهامبتون ضد وست هام.

فينالدوم: تعرض لكسر في ساقه بعد أيام فقط من ظهوره الأول مع روما، ولاعب خط الوسط لن يعود إلى الملاعب حتى أوائل العام الجديد، مما يحرمه من المشاركة مع هولندا في كأس العالم.

ماركو رويس: الإصابة التي تعرض لها في منتصف سبتمبر لم يكن يُعتقد في البداية أنها شديدة للغاية، لكن صانع الألعاب الألماني تعرض لانتكاسة، ومستبعد من قائمة فريقه للمونديال.

جيليرمي أرانا: يغيب البرازيلي عن كأس العالم بسبب إصابة خطيرة في الركبة تتطلب إعادة بناء الأربطة بالإضافة إلى جراحة في الغضروف والغضروف المفصلي.

مايك مينيان: كان حارس مرمى ميلان سيصبح رقم 2 في فرنسا خلف هوجو لوريس، لكن من المتوقع أن تؤدي إصابة في ربلة الساق إلى إبعاده حتى العام الجديد.

جيسوس كورونا: لم تكن هناك معجزة والجناح المكسيكي يغيب عن الملاعب بعد تعرضه لإصابة في الرباط الصليبي الأمامي خلال الصيف، لم يكن من المتوقع عودته إلى التدريبات مع إشبيلية حتى ديسمبر وأكد جيراردو مارتينو الآن أنه لن يتم استدعائه.

جاكوب مودر: خرج لاعب خط وسط برايتون وبولندا بسبب إصابة طويلة في الركبة تعرض لها بعد أيام فقط من تأكيد بلاده مكانها في قطر.

مايلز روبنسون: قلب دفاع الولايات المتحدة الأمريكية وأتلانتا يونايتد، البالغ من العمر 25 عامًا، مزق وتر العرقوب في مايو ولم يعد بعد إلى اللعب.

اقرأ أيضًا | أليو سيسيه يوضح أخر تطورات إصابة ساديو ماني ومدى احتياجه لجراحة

كريس ريتشاردز: ضربة دفاعية مزدوجة للولايات المتحدة الأمريكية حيث اعترف قلب دفاع كريستال بالاس بأنه لن يتعافى في الوقت المناسب وسيغيب أيضًا عن المونديال.

تيمو فيرنر: خرج المهاجم الألماني في مباراة لايبزيج الأخيرة في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا بسبب إصابة في الكاحل وعلى الرغم من الآمال الأولية أن الأمر لم يكن خطيرًا، فقد كشفت الفحوصات عن إصابة في الأربطة وسيغيب حتى نهاية عام 2022.

بن تشيلويل: عانى الظهير الإنجليزي من الإصابة خلال الـ 12 شهرًا الماضية من أجل الحصول على لياقته البدنية لكل من النادي والمنتخب، لكن تم استبعاده بسبب تمزق في أوتار الركبة في دوري أبطال أوروبا ضد دينامو زغرب.

ماكسيم كريبو: حارس المرمى الكندي الثاني خرج بعد كسر في ساقه قبل أسبوعين فقط من كأس العالم.

الكسيس سايلمايكرز: تم استبعاده من قائمة بلجيكا بسبب إصابة في الركبة.

آرثر ميلو: يغيب عن قائمة البرازيل بسبب إصابة في الركبة.

فيليب كوتينيو: أكد كوتينيو كذلك غيابه عن المونديال بعد إصابته مع وست هام، ولم يستدعى لقائمة البرازيل.

لوكاس ديني: يغيب عن قائمة فرنسا بعد تعرضه لإصابة في الكاحل.

يوتا ناكاياما: تم اختيار مدافع هدرسفيلد تاون في تشكيلة اليابان المكونة من 26 لاعبا قبل أن يعاني بشكل مفجع من إصابة في وتر العرقوب ضد سندرلاند بعد يومين مما أبعده عن كأس العالم، وقد تم استبداله بمهاجم شونان بيلمار البالغ من العمر 23 عامًا شوتو ماتشينو.

ريس جيمس: تعرض ظهير جناح تشيلسي وإنجلترا لإصابة في الركبة أثناء مشاركته في دوري أبطال أوروبا وكان في دبي يخضع لعملية إعادة تأهيل، لكنه أكد يوم الأربعاء أنه "محطم" لإعلانه أنه سيغيب عن المشاركة.

ميكيل أويارزابال: مزق الجناح الإسباني الرباط الصليبي الأمامي في مارس، وعلى الرغم من أنه عاد الآن إلى التدريبات مع ريال سوسيداد، إلا أنه لم يحجز مكانه بقائمة إسبانيا في كأس العالم.

جيوفاني لو سيلسو: لاعب خط الوسط الأرجنتيني كان لاعبا أساسيا في التصفيات تحت قيادة ليونيل سكالوني لكنه فشل في التعافي من إصابة في أوتار الركبة، ولم يستدعى للقائمة ليغيب عن المونديال.

فلوريان فيرتز: خرج مهاجم ليفركوزن بسبب إصابة في الرباط الصليبي الأمامي، ويغيب عن قائمة ألمانيا.

لاعبون في سباق مع الزمن للمشاركة في كأس العالم قطر 2022

باولو ديبالا: الأمر نفسه مع ديبالا، نجح المهاجم بأعجوبة في استدعائه من قبل الأرجنتين بعد علاج فيزيائي مكثف وعلاجات أخرى منذ تمزق في عضلة الفخذ أثناء تسديد ركلة جزاء لناديه روما.

رفائيل فاران: تعرض قلب الدفاع الفرنسي لإصابة في أوتار الركبة في تعادل مانشستر يونايتد 1-1 مع تشيلسي الشهر الماضي ونشر صورًا من قاعدة تدريب كليرفونتين الفرنسية الشهيرة وهو يحاول التعافي في الوقت المناسب لقطر.

كايل ووكر: مدافع مانشستر سيتي وإنجلترا، الذي لعب دورًا رئيسيًا في نجاح جاريث ساوثجيت في البطولات الأخيرة، لا يزال يتعافى من جراحة في الفخذ لكنه يعتقد أنه يمكن أن يعود في الوقت المناسب للبطولة، وتم استدعاؤه بالفعل لقائمة إنجلترا.

راؤول خيمينيز: يسارع مهاجم ولفرهامبتون والمكسيك لاستعادة لياقته في البطولة بعد أن لعب بالكاد هذا الموسم بسبب إصابة في الفخذ.

توماس مونييه: فقد مدافع دورتموند بكسر في عظم الوجنة مما تطلب عملية جراحية، لكنه يأمل في التعافي وتم استدعاؤه بالفعل لقائمة منتخب بلجيكا في كأس العالم.

رونالد أراوخو: بعد أن أصبح مدافعًا رئيسيًا لبرشلونة وأوروجواي على مدار الـ18 شهرًا الماضية، لا يزال هناك أمل عابر في عودته من جراحة الفخذ في الوقت المناسب للبطولة، لكن الجدول الزمني الأصلي وضع عودته في ديسمبر في أفضل سيناريو، وعلى أي حال هو في قائمة أوروجواي للمونديال.

أتيبا هاتشينسون: سيحاول قائد كندا أن يستعيد اللياقة البدنية في الوقت المناسب لتشكيل الفريق بعد معاناته من مشكلة سوائل العظام قبل الموسم.

تاكيهيرو تومياسو: أُجبر المدافع الياباني على الخروج خلال مباراة المجموعة الأخيرة في الدوري الأوروبي لآرسنال في 3 نوفمبر، حيث كان مدرب النادي ميكيل أرتيتا يتطلع إلى منع إصابة اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا بإصابة أكثر خطورة من إصابة العضلات التي يتعامل معها تومياسو، وهو مستدعى لقائمة اليابان.

طالع جميع قوائم منتخبات كأس العالم قطر 2022 (محدث باستمرار)

ألفونسو ديفيز: نجم منتخب كندا يتعافى من إصابته بما بدا أنه إصابة في أوتار الركبة وهو يلعب مع بايرن ميونخ، قبل أسبوعين فقط من انطلاق البطولة.

خوان فويث: يعاني من الإصابة في الركبة، لكن يتواجد بقائمة الأرجنتين.

سون هيونج مين: خضع مهاجم توتنهام وكوريا الجنوبية لعملية جراحية لكسر في الوجه أصيب به أمام مارسيليا في دوري أبطال أوروبا، احتاج إلى علاج مطول على أرض الملعب قبل استبداله، لكنه أكد الآن أنه سيكون لائقًا ومتاحًا للظهور في قطر.

التعليقات