تحدث خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة الإسباني، مع اقتراب انتصاف موسم 2022-2023، عن المدرب تشافي هيرنانديز، والتعاقدات الجديدة مثل روبرت ليفاندوفسكي وجول كوندي، وكذلك عن سوق الانتقالات القادم.

أكد لابورتا في تصريحات لصحيفة "سبورت" الكتالونية أن الأولوية الأولى لبرشلونة هي الفوز بالدوري الإسباني، خاصة بعد البداية الرائعة للموسم المحلي.

وقال لابورتا: "نأمل دائمًا في تحقيق أكبر الأهداف، وكنا نرغب في الاستمرار في دوري أبطال أوروبا، لكن الظروف جعلت الأمر مستحيلًا بالنسبة لنا، لقد كانت ضربة قاسية، لكني أصر على أن الهدف هو الدوري ونأمل أن نواصل السير على الطريق الصحيح، يمكننا القتال ولدينا فرصة للفوز باللقب".

اقرأ أيضا.. تشافي يعلق على مواجهة مانشستر يونايتد

وحول إمكانية رحيل تشافي: "لقد وضعنا كل الثقة في تشافي كمدرب، ويمكنني أن أؤكد لكم أننا فخورون جدًا بالمدرب الذي لدينا، إنه مدرب يعرف النادي جيدًا، ويعرف اللحظة التي وصل فيها، بالإضافة إلى ذلك، فهو يعرف كيف يشارك مع مختلف أعضاء النادي".

وعن التعاقدات الجديدة: "جميع الانتقالات الجديدة على قدر التوقعات، هناك لاعبي كرة قدم لم نتمكن من رؤية كل ما لديهم، بسبب ظروف مختلفة، مثل كريستنسن أو كيسي أو بيليرين، لكننا نثق بهم ثقة كاملة، رافينها هو إضافة رائعة يمنحنا القوة على الأجنحة، جنبًا إلى جنب مع ديمبيلي، الذي قمنا بتمديد تعاقده".

وواصل: "كان دمج ليفاندوفسكي أمرًا أساسيًا لهذا الفريق من أجل أن يكون بطلا، وأن يكون قادرا على أن يحقق العديد من النجاحات، ليفا لديه موهبة التهديف والقدرة على أن يكون دائمًا على دراية بزملائه في الفريق لتقديم النصائح الجيدة، إنه رجل جاد ومسؤول".

وتابع: "لقد حقق كوندي نجاحًا كبيرًا، منذ اللحظة الأولى، حصل على ثقة جميع مشجعي برشلونة للأمان الذي يوفره، إنه قلب دفاع جيد للغاية، ماركوس ألونسو وقعنا معه ليلعب كظهير، كان عليه أن يلعب في قلب الدفاع وهو يؤدي بشكل ممتاز، بابلو توري لاعب صغير السن لكن تشافي يتابعه عن كثب ويمنحه الدقائق، لقد تكيفوا جميعًا بشكل جيد للغاية مع نظام برشلونة".

وأنهى: "في الصيف، وضعنا خطة وتم تحقيق جميع الأهداف التي وضعناها لأنفسنا تقريبًا، لدينا فريق أكثر تنافسية من الموسم الماضي، نحن نفكر باستمرار في كيفية تحسينه، لم تسمح لنا الإصابات برؤية إمكانيات هذا الفريق بعد التعاقدات، لوائح الدوري الإسباني قد تجعل من الصعب على برشلونة التعاقد مع لاعبين جدد في يناير، لكن النادي سيبذل قصارى جهده للتفاوض مع السلطات".