تحدث كينجسلي كومان، لاعب بايرن ميونخ، ومنتخب فرنسا، بعد استدعائه لقائمة الديوك التي ستخوض نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وقال كومان في حواره مع صحيفة كيكر الألمانية:"كأس العالم بطولة مهمة جدًا بالنسبة لي، ستكون الأولى وربما الأخيرة، لأنك لا تعرف أبدًا ما يوجد في كرة القدم، أبلغ من العمر 26 عامًا، ربما في الثلاثين من عمري، سأكون أفضل، لكنني لم أعد في ذروتي جسديًا".

اقرأ أيضا.. قائمة منتخب فرنسا المشاركة في كأس العالم قطر 2022

وأضاف:"أنا فقط بحاجة إلى الإيقاع والثقة بالنفس، في بعض الأحيان عندما تدخل كبديل لا تحصل على الكثير من الكرات، لكن الموسم طويل لذا فأنا هادئ، في الوقت الحالي، الأمور ليست مثالية بالنسبة لي، لكننا نفوز، وهذا أمر بالغ الأهمية للفريق، لم ألعب بشكل سيئ ولا ممتاز".

وتابع بالحديث عن خطة منتخب فرنسا:"مشكلتي هي أننا لعبنا المباراة الأخيرة بخطة لا توجد بها أجنحة، لقد لعبنا بمهاجمين ولاعب رقم 10، لذا في المكان الوحيد الذي يمكن أن ألعب به هو كرابع على الخط في منتصف الملعب، يمكن أن ألعب هناك لكنه ليس مركزي المفضل".

كينجسلي كومان وأولفيه جيرو

وواصل:"إذا أراد المدرب لاعبًا يدافع جيدًا في هذا المركز، فأنا على الأرجح لست اللاعب المناسب، يمكن لشخص مثل بنجامين بافارد على سبيل المثال أن يفعل ذلك بشكل أفضل، ربما سنلعب 4-3-3 في كأس العالم، ولن أكون ضد ذلك".

وعن هدفه بالبطولة:" التتويج هو الهدف دائمًا، لكن بعد بطولة أمم أوروبا السيئة العام الماضي، سنلعب وننتقل من مباراة إلى أخرى، سنقدم كل شيء وسنرى".

وعن ماذا يفضل كأس العالم أم دوري أبطال أوروبا:"كلا البطولتين رائعتين، الفرق هو أنه يمكنك الفوز ببطولة دوري الأبطال كل عام، بينما كأس العالم مرة، مرتين، ثلاث مرات في حياتك، لذلك فبطولة المونديال تعني الكثير، إنه شعور مختلف مع المنتخب الوطني".

وبسؤاله عن استضافة قطر للبطولة، أجاب:"لطالما قلت إنني لاعب كرة قدم، وأدرك أن لدي دورًا كقدوة، هدفنا هو إسعاد الناس والمشجعين هناك".

وأنهى بالإجابة عن سؤاله من هو المنتخب المفضل للفوز بالبطولة بعيدًا عن فرنسا وقال:"البرازيل وألمانيا، مضطر أن أقول ألمانيا من أجل جوشوا كيميش (يضحك)، نهائي بين فرنسا وألمانيا سيكون جيدًا".