أكد الإسباني خوان كارلوس جاريدو المدير الفني للإسماعيلي، أن مستوى بطولة الدوري المصري أصبح أقوى مما كان عندما تولى مهمة المدير الفني للنادي الأهلي.

وكان جاريدو قد تولى تدريب الأهلي في موسم 2013 -2014 وحصد لقب السوبر المصري وبطولة الكونفدرالية الإفريقية، قبل أن يعود مرة أخرى إلي الدوري المصري ويتولى تدريب الإسماعيلي بداية الموسم الحالي.

وقال جاريدو خلال تصريحات عبر برنامج "جمهور التالتة" المذاع على قناة "أون تايم سبورت": "أوجه الاختلاف في الدوري المصري بين فترتي مع الأهلي والآن، المستوى الآن أفضل، مستوى الاستادات وأرضية الملعب أفضل، أتذكر عندما كنت في النادي الأهلي كان علينا أن نرش الملعب بالمياه، أعتقد إن الأمور الآن أفضل، والدوري المصري أقوى من 7 سنوات ماضية، وبه لاعبين جيدين، وهذا أمر إيجابي جدًا".

طالع | جاريدو: لم نتعاف من الهزيمة أمام الأهلي.. وصالح جمعة إضافة كبيرة للإسماعيلي

وأضاف: "بالنسبة لي تجربة الأهلي كانت الأولى لي بعد أوروبا، الآن أمتلك خبرة في إفريقيا وسعيد بالعمل في مصر".

وواصل: "الأهلي أقوى الآن في النواحي المالية، أنا عندما دربت المارد الأحمر كانت في فترة مرحلة انتقالية، لاعبون اعتزلوا مثل متعب وغالي وآخرين كانوا في أواخر فتراتهم مع وجود لاعبين جدد، الآن النادي يمتلك لاعبين جيدين جدًا وفي مرحلة عمرية متوسطة، ورغم ذلك فزت ببطولتين مع المارد الأحمر، وكنت أعد لاعبين جدد مثل رمضان صبحي وباسم علي، كنت أؤدي عملا جيدا جدًا وكنت سعيدا بعملي في الأهلي".

وبالحديث عن منتخب بلاده "إسبانيا" في كأس العالم، أوضح: "أنا أركز مع الإسماعيلي ولم أكن أركز في الأمور الأخرى، إسبانيا لديها جيل جديد، وليست هي إسبانيا 2010، الآن أرى البرازيل والأرجنتين وفرنسا بتشكيلهم الرهيب، ولكن بطبيعة الحال أنا إسباني وسأشجع فريق بلدي".

وأتم: "إنريكي مدير فني عظيم، وهو شخصية رائعة، وفي رأيي أهم شخص أراه هو إنريكي، يعمل بشكل جيد، ولا يُمكن لأحد أن يتفق 100% على اختيارات المدير الفني، ولكني أؤمن به وبشخصيته، وأعلم أنه سيكون لديه فريق قوي، وأعتقد أن هناك 3 لاعبين يُمكننا أن نستغنى عنهم ونضم آخرين، ولكن نثق في المدرب وإسبانيا ونستطيع أن نلعب كرة قدم جيدة".