علق سيد معوض لاعب الأهلي السابق، على هزيمة منتخب مصر للناشئين أمام المغرب، والخروج من بطولة شمال إفريقيا المؤهلة لكأس الأمم.

وودع منتخب مصر للناشئين مواليد 2006 بطولة شمال إفريقيا بعد هزيمته أمس الإثنين، أمام نظيره المغربي بهدفين مقابل هدف.

وقال معوض في تصريحات عبر برنامج "بوكس تو بوكس" المُذاع على قناة "etc": "محمد وهبة المدير الفني للمنتخب هو أحد أهم المدربين في مراحل الناشئين، وقادر على صناعة لاعب دولي، لكن التوفيق لم يحالفه في المباريات الأخيرة".

وتابع: "سبق ولعبنا أمام منتخب المغرب في البطولة العربية؛ ولذلك كانوا يعلمون مفاتيح لعبنا، ولو كان منتخبنا فاز لكان الجميع سيشيد بالمدرب، ورغم ذلك سنحت للاعبين فرصتين مؤكدتين للتسجيل لم يتم استغلالهما بالشكل الأمثل".

وعن سبب غياب نجله عن المباراة، قال: "عمر سيد معوض كان يُعاني من الإصابة بشد في عضلة السمانة في مباراة تونس".

وواصل: "خسرنا في مباراة حاسمة بالنسبة لنا، خسارة محزنة لجيل 2006، هناك لاعبون مميزون مثل عمر خضر وأيمن عبدالعزيز ومحمد نبيل واحمد عابدين وهناك لاعبين آخرين، وهؤلاء اللاعبين لابد من تطورهم مستقبلًا، ووجهة نظري أنه يجب فتح باب الاحتراف خارج مصر، لأن دوريات الناشئين لن تصنع لاعبًا كبيرًا".

وأضاف: "بناء قاعدة لاعبين للمنتخب الأول، تبدأ من احتراف اللاعبين الصغار في أوروبا، يجب أن يكون هناك مزايا للأندية لتسهيل رحيل اللاعبين إلى الخارج، في مصر يظهرون عند سن الـ23 عامًا، وهذا أمر يدعو للسخرية، هناك لاعبين سوف تشارك في المونديال وهم في عمر الـ17 و19 عامًا في منتخبات ألمانيا وهولندا".

طالع أيضًا.. خاص | طاهر محمد طاهر يقترب من المشاركة أساسيًا مع منتخب مصر أمام بلجيكا

واستمر: "رتم الكرة المصرية مختلف تمامًا عما نشاهده في أوروبا، على اتحاد الكرة سن قوانين تسهل احتراف اللاعبين، من أجل الوصول إلى مستوى الكرة خارج مصر".

وانتقل معوض للحديث عن منتخبنا الأول ومواجهة بلجيكا الودية قائلًا: "مروان حمدي لن يشارك في مباراة بلجيكا الودية، ولا نشعر بوجود نظام خاص داخل منتخب مصر، يجب أن يكون هناك بدائل مُجهزة في حال غياب أي عنصر أساسي عن المنتخب".

واختتم: "مباراة مصر أمام بلجيكا صعبة ولكن في النهاية مواجهة ودية، لا نريد أخذ الأمور في اتجاه آخر، وأنها مباراة على بطولة، لأن هذه المباريات التي تبني المنتخبات، وتصنع لاعبا دوليا، جيل حسن شحاتة لعب أمام السويد وانجلترا، ولاعب الكرة يريد دائمًا إظهار مهاراته أمام المنتخبات الكبرى".

ويلتقي منتخب مصر الأول مع نظيره بلجيكا، يوم الجمعة المُقبل الموافق 18 نوفمبر، في مباراة ودية تنظمها إحدى شركات التسويق في دولة الكويت.