تحدث ليوناردو بونوتشي، لاعب يوفنتوس، عن غياب منتخب بلاده إيطاليا، عن كأس العالم، والمسار الذي ينتظره الآتزوري، وكشف عن مرشحيه للقب مونديال قطر 2022.

حسمت خسارة التصفيات المؤهلة أمام مقدونيا الشمالية في وقت سابق من هذا العام مصير إيطاليا وتركتهم يواجهون غيابهم الثاني على التوالي في نهائيات كأس العالم، وهو حبة مريرة للغاية يجب ابتلاعها لروبرتو مانشيني ولاعبيه.

يعمل الآتزوري الآن على جلب بعض الدماء الجديدة قبل البطولة الكبرى القادمة، والتي من المحتمل أن تكون يورو 2024.

في حديثه في مؤتمر صحفي قبل مواجهة إيطاليا وألبانيا الودية، ناقش بونوتشي أولاً روح الفريق الموجودة في المنتخب الإيطالي.

وقال بونوتشي: "هناك شعور بالانتماء في هذا الفريق، لقد مررنا بفترة مرهقة عقليًا وجسديًا، وكان هناك عدد قليل جدًا من الإصابات".

مؤكدًا: "كنت في المنتخب الوطني لمدة 12 عامًا ولا يمكنني تذكر زميل لي في الفريق قال إنه لا يريد أن يكون في المنتخب، الشعور بالانتماء موجود لدى الجميع".

اقرأ أيضًا | بونوتشي: رونالدو رائع وما يحدث معه في مانشستر يونايتد ليس سهلاً

وعلق على طريقة تفكيره في مواجهة المباراتين الوديتين وما قاله لزملائه البرازيليين في يوفنتوس: "سأعود بنفس الحماس كما هو الحال دائما، وجودي هنا هو مصدر فخر وسعادة وكوني تحت تصرف المدرب يملأني بالبهجة".

وأكد بونوتشي: "طالما رأى المدرب أن استدعائي مناسبًا، سأتواجد، بالنسبة للباقي، تمنيت حظًا سعيدًا للجميع، وأخبرت الأرجنتينيين والبرازيليين أنني أريد أن أراهم في وقت متأخر قدر الإمكان (للمنافسة في مونديال قطر)".

وحول الغياب عن المونديال، استطرد" "قبل أسبوع، سألني أحد زملائي في الفريق عن رأيي في هذا الموضوع بالذات، أخبرته أن هناك حزنًا، لكن الشيء الوحيد الذي يمكننا القيام به هو بناء حاضر ومستقبل عظيمين".

مشددًا: "كرة القدم مثل الحياة، تضع دائمًا أمامنا فرصة البدء من جديد، مع رؤية كأس الأمم الأوروبية 2024 وفي حالة زملائي الأصغر سنًا، هناك كأس العالم في عام 2026".

واستطرد: "أحاول إيصال هذه الرسالة، في جميع الأوقات، هناك فرصة لبناء مستقبل عظيم، فقط من خلال الاتحاد يمكننا أن نبدأ من جديد".

وأتم بشأن المرشحين لمونديال قطر 2022: "بالنسبة لي الأرجنتين والبرازيل من بين المرشحين، لدي زملاء في هذه المنتخبات الوطنية وسأعمل على تشجيعهم لأنهم لاعبون مميزون ولاعبون رائعون، أخبرتهم أن النهائي سيكون البرازيل والأرجنتين، وسنرى ما إذا كان سيحدث".