أعلن أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة عن تصميم درع جديد للدوري المصري لتسليمه للنادي الفائز باللقب في الموسم الحالي.

وكان الزمالك قد فاز بلقب الدوري في الموسم الماضي للمرة الثانية على التوالي والرابعة عشر في تاريخه.

طالع أيضًا.. أول تعليق من رابطة الأندية بعد معاقبة جماهير الأهلي بالحرمان من الحضور

وقال أحمد دياب خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "ملعب أون تايم" المذاع على قناة "أون تايم سبورت" معقبًا على العقوبة الموقعة على بعض جماهير الأهلي: "نحن وضعنا لوائح تخص الحضور الجماهيري في الموسم الماضي، وقلنا قبل ذلك إن أي خروج عن النص سيؤدي إلى فرض عقوبات ضد من فعلوا ذلك وليس ضد كل الجماهير".

وأضاف: "نحن سنسعى لأن يكون في الاستادات عائلات، هذا بخلاف دخول المباريات لكل بيت، ففي مباراة الأهلي والداخلية كان هناك سباب جماعي، وتم تطبيق عقوبة على الذين حضروا المباراة بمنعهم من حضور مباراتين، وليس جماهير الأهلي كلهم، بالتالي النادي الأهلي ليس محروم من الـ3 ألاف تذكرة في المباريات القادمة".

وأردف رئيس رابطة الأندية: "العقوبة صدرت بعد مراجعة شريط المباراة الأصلي".

وكانت رابطة الأندية قد أصدرت قرارها بحرمان 987 مشجعا للنادي الأهلي، بسبب السباب الجماعي. (طالع التفاصيل)

وتابع: "نحن كرابطة لن يوجهنا أحد، فنحن نحرص على كل الأندية، ونثق في أن الجماهير ستساعدنا، وكل ما وُجد خروج عن النص سيكون من الصعب زيادة أعداد الجماهير".

وعندما سئل عن شعور بعض الجماهير بحضور أكثر من 3 آلاف مشجع في مباريات الزمالك رد بقوله: "نحن استقبلنا شكوى، ولكن شركة تذكرتي تؤكد أن التذاكر وفقًا للمنصوص عليها، ونحن ليس هدفنا سوى المساواة بين جميع الأندية".

وواصل: "بإذن الله الدوري المصري سينتهي يوم 30 يونيو ولن يتأثر بأي تأجيلات، والموسم القادم سينتهي 30 مايو، لكي نسير مع الدوريات العالمية".

واستأنف: " بدأنا هذا الموسم بتطبيق جائزة أفضل لاعب في المباراة، وبالشراكة مع الشركة الراعية سيكون هناك حفل توزيع جوائز يليق بالأندية المصرية".

واختتم: "سيكون هناك درع جديد للدوري، وسنُعلن خلال الفترة المُقبلة عن التفاصيل وسيكون لائقا بالكرة المصرية".