حلل المدير الفني المخضرم، أوتوفيستر، مدرب الزمالك والمصري البورسعيدي الأسبق والعديد من المنتخبات الإفريقية بطولة كأس العالم 2022 في قطر قبل بدايتها يوم الأحد المقبل.

وتستضيف قطر البطولة خلال الفترة من 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر، بمشاركة 32 منتخبًا لأول مرة على أرض عربية منذ بداية البطولة قبل 92 عامًا.

تواصل "btolat.com" مع أوتوفيستر (84 عامًا) للحديث عن البطولة التي ينتظرها عشاق كرة القدم للكشف عن توقعاته للمنتخبات الإفريقية مع تدريبه خلال مسيرته مثل السنغال، غانا، الكاميرون وجميعهم تأهل إلى كأس العالم 2022.

أوتوفيستر مدرب الكاميرون 2008

اقرأ أيضًا | العب مع بطولات.. خالد الغندور يتوقع تأهل ثنائي إفريقي من دور المجموعات ويرشح البرازيل بطلا لكأس العالم 2022

في البداية: أين انت الآن ولماذا بعدت عن التدريب منذ اعتزالك عقب تدريب منتخب أفغانستان في عام 2018؟

"أعيش في سويسرا في الوقت الحالي، ألقي بعض المحاضرات في كرة القدم".

"كذلك أحلل مباريات دوري أبطال أوروبا عبر التلفزيون السويسري".

ما رأيك في إقامة كأس العالم 2022 في قطر كأول دولة عربية، وما هي الفائدة من تنظيم بطولة كبرى مثل هذه هناك؟

"اعتقد أنه من الجيد أن تقام بطولة مثل كأس العالم في بلد عربي، آمل أن تحفز العديد من الأطفال العرب لممارسة كرة القدم ونرى تطويرًا كبيرًا في المستوى خلال السنوات المقبلة".

"أثق تمامًا في قدرة قطر والمنظمين على خروج بطولة كأس العالم 2022 في أبهى صورة ممكنة".

هل تعتقد أن إقامة البطولة في منتصف الموسم سيؤثر على أداء اللاعبين، كذلك الطقس الحار قليلًا؟

"لا اعتقد ذلك لن يكون الطقس مشكلة في قطر، ربما ستحل المكيفات الموجودة في الملاعب والفنادق هذا الأمر ومن المفترض أن يكون اللاعبين المشاركين في البطولة بحالة فنية جيدة لأن الموسم ما زال في بدايته وليس في نهايته كما هي العادة بتلك البطولة".

يشارك في النسخة القادمة من كأس العالم 5 منتخبات إفريقية وهي المغرب، تونس، السنغال، الكاميرون وغانا، لقد دربت آخر ثلاثة، ما هي توقعاتك لتلك الفرق؟

"جميع المنتخبات الإفريقية يتواجدون في مجموعات صعبة للغاية، لكن آمل أن يصل منتخبان أو ثلاثة إلى المراحل النهائية من كأس العالم".

"أتمنى أن أرى أحدهم في ربع أو نصف النهائي".

صامويل ايتو

لقد قال لاعبك السابق في منتخب الكاميرون، صامويل إيتو، أن الأسود ستفوز بكأس العالم وسيكون نهائي إفريقي خالص أمام المغرب؟ هل تتفق؟

"لا أرى ذلك، من الصعب للغاية أن يصل منتخبان أفارقة إلى نهائي كأس العالم، بل من المستحيل أن يفوز منتخب إفريقي بهذا اللقب لفارق الخبرات مع منتخبات قارة أوروبا وأمريكا الجنوبية".

اقرأ أيضًا.. بنزيما يحسم موقفه من المشاركة في مباراة فرنسا وأستراليا بـ كأس العالم

هل سيتأثر منتخب السنغال بغياب، ساديو ماني، في كأس العالم؟

"إذا غاب ماني عن مباريات السنغال، ستكون كارثة كبرى بالنسبة لهم".

هل ألمانيا منتخب بلدك مرشحة للفوز بكأس العالم أم ستكون بعيدة على غير العادة؟

"هناك أفضلية لكل من البرازيل، فرنسا والأرجنتين، لكن لا يمكن أن استبعد فرقا أخرى مثل البرتغال وبلجيكا وألمانيا للفوز بتلك البطولة".