يأمل الفرنسي أوليفييه جيرو في أن تبدأ أهداف كأس العالم في التدفق أخيرًا له في قطر، حيث سجل اللاعب البالغ من العمر 36 عامًا هدف واحد فقط من مبارياته الـ12 السابقة في البطولة العالمية.

جيرو هو ثاني أفضل هداف لمنتخب فرنسا على الإطلاق، بفارق هدفين عن الرقم قياسي لتييري هنري وهو 51 هدفاً.

لكن مهاجم ميلان، الذي رفع كأس العالم مع فرنسا قبل 4 سنوات في روسيا، كان هدفه في نهائيات البرازيل عام 2014 هو الوحيد من بطولتيه السابقتين.

تحدث جيرو خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس، ونشرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية وقائعه من الدوحة.

افتتح جيرو الحديث عن انطباعه بعد خطوات منتخب فرنسا الأولى في قطر، وصرح: "كنا سعداء، ولم نتفاجأ، لأننا علمنا أن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم قد بذل كل ما في وسعنا لوضعنا في ظروف جيدة، لكننا راضون، نعم، لنرى أنه سيكون لدينا مساحة أكبر مما كانت عليه في يورو 2021".

مضيفًا: "هذه مرافق جميلة جدًا، نحن محظوظون بالتدرب في ملعب يتسع لـ2000 مقعد، ومن الجميل أن نكون على اتصال بالجماهير، وأن يستقبلنا المشجعون، ذكرني الترحيب الكبير في بهو الفندق بروسيا أيضًا، حيث كان الناس ودودون للغاية".

وتابع جيرو: "لم أكن أعلم أن الهنود دعموا منتخب فرنسا كثيرًا وهذا إيجابي، لأن هناك الكثير منهم (يبتسم)".

وبشأن تواجده في المؤتمر الصحفي وما إذا كان ذلك دليلًا على عدم جاهزية زميله كريم بنزيما لمباراة فرنسا الأولى في المونديال ضد أستراليا، أجاب: "لم نقم بأي تدريب جماعي حتى الآن، ولا نعرف أي شيء عن الفريق الذي سيبدأ الأسبوع المقبل، لا يوجد علامة على شيء". 

جيرو تحدث أيضًا على التسجيل في كأس العالم، وأكد: "لقد سجلت بالفعل بعض الأهداف خلال يورو 2016، هدف في 2014، لكن لأكون قادرًا على التسجيل في المسابقة الأولى، سيكون ذلك أمرًا مهمًا".

وإذا كان تحدث مع مدربه ديشامب حول الاستدعاء لكأس العالم وما هو الدور الذي يتوقع أن يلعبه، أفاد جيرو: "بالفعل، أنا سعيد جدًا لوجودي هنا، لأكون جزءًا من المغامرة، إنه لفخر كبير أن أكون قادرًا على المنافسة في كأس العالم للمرة الثالثة".

اقرأ أيضًا | فرانس برس تفجر مفاجأة بشأن ساديو ماني قبل مونديال قطر 2022

وواصل: "بعد ذلك دوري في الفريق تحدثنا عنه بالفعل في الماضي وكل شيء واضح مع المدرب، لا يوجد شيء للإضافة، بمجرد أن يحتاجني المدرب، سأكون مستعدًا لتقديم كل ما أعرفه".

وسُئل جيرو متى شعر أن الأمور كانت تتغير وأنه سيشارك في كأس العالم، ورد: "فريق فرنسا يمثل خيطًا أحمر طوال حياتك المهنية، وللوصول إلى هناك يجب أن تكون حاسمًا ومهمًا في ناديك، كان هذا هو الحال مع ميلان، فقد منحني الكثير من الثقة، وعندما جئت إلى فريق فرنسا، قمت بالمهمة، هذا ما سمح لي أن أكون هنا".

وإذا كان يفكر في كسر رقم تييري هنري (51 هدفًا مع المنتخب)، أجاب جيرو: "بالنسبة لي، إنها هدية أن أحظى بفرصة اللعب في كأس العالم هذه، أعتبر الأمر كما لو كنت لاعبًا شابًا سيلعب دوره الأول، سيكون من المكافأة التغلب على رقم هنري، لكن الهدف الرئيسي هو الذهاب إلى أبعد نقطة ممكنة مع الفريق، ثم إذا كان بإمكاني الاقتراب من رقمه".

وعن كونه بديلًا، ما الذي سيتغير بالنسبة له، أوضح الفرنسي: "أن تكون محترفًا هو أن تستعد كما لو كنت على وشك البدء، إنه أمر حاسم للفريق، كلما تقدمنا ​​في المنافسة، كلما تم اختبار الوضع الجسدي أكثر، وسيتعين أن يكون تأثير اللاعبين الذين سيدخلون اللعبة أكثر حسمًا".

وأكد جيرو: "كأس العالم حلم طفولة، عندما تتاح لنا الفرصة للمشاركة، نريد أن نصل إلى النهاية، ولدي فرصة للعب للمرة الثالثة، مع هذه المجموعة الشابة الموهوبة، والتي تمنحنا الكثير من الأمل، لن ندعي أننا مرشحون، ولن ندعي الذهاب إلى النهائي للدفاع عن لقبنا، حتى لو كانت لدينا في أذهاننا فكرة خاصة بنا".

وأصر مهاجم ميلان: "ستكون خطوة بخطوة، وسنحاول مرة أخرى إحضار الكأس إلى فرنسا، وأنا دائما جائع، أنا أقرب إلى النهاية من البداية، لكني ما زلت متحمسًا، ولهذا السبب ما زلت في هذا المستوى، العقل هو كل شيء في الرياضة، ليس لدي ما يكفي، أنا دائمًا أريد المزيد".

وواصل جيرو: "أشعر أنني بحالة جيدة جسديًا، في لعبتي في فريقي، وأشعر أيضًا أنني بحالة جيدة في فريق فرنسا، في سن السادسة والثلاثين، تعد القدرة على أن تكون حاسمًا جدًا والشعور بالرضا بمثابة هدية".

وحول ما إذا كان هذا آخر كأس عالم له، رد جيرو: "أنا لا أضع لنفسي أي حدود، قلت إنها قد تكون آخر منافسة لي، لكنني لا أشعر بالرغبة في الإعلان عن أي شيء، سنرى ما بعد كأس العالم، لكن إصراري على البقاء في أعلى المستويات والاستمتاع لا يزال قائمًا، طالما سمح جسدي بذلك، فلن أضع لنفسي أي حدود.

وفيما يتعلق بالحذر بشأن الإصابات في التدريبات، بالنظر إلى ما حدث لنكونكو، أكد جيرو: "نعم، يجب أن تكون حذرًا في التدريب، كما يخبرنا المدرب، ولكن هناك أشياء لا يمكن التغلب عليها، لكن لا يجب أن تفكر في الأمر، تدرب بشكل طبيعي دون قلق، وكن حذرًا إذا شعرت بإصابات صغيرة وآلام صغيرة".

يذكر أن جيرو تعرض للإصابة في تدريبات منتخب فرنسا اليوم الخميس، لكنه عاد وواصل تدريباته لاحقًا.