توقع ضياء السيد مدرب منتخب مصر السابق، فوز بلجيكا على الفراعنة في المباراة الودية التي ستجمعهما اليوم، مشيرًا إلى أن محمد صلاح نجم المنتخب وليفربول الإنجليزي اجتهد كثيرًا للوصول إلى ما هو عليه الآن.

ويستعد منتخب مصر لإنهاء معسكره الجاري بملاقاة بلجيكا على ملعب استاد جابر الأحمد الدولي بالكويت.

وقال ضياء السيد في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "etc": "محمد صلاح اجتهد كثيرًا للوصول إلى ما هو فيه الآن، كنت معايش لجميع تجارب اللاعب على مدار السنوات الماضية".

وتابع: "محمد صلاح خرج بتصريحات قبل مواجهة كوت ديفوار في أمم إفريقيا الماضية وكان حديثه مفاجئًا للجهاز الفني بالكامل، وهو دليل على الخبرات التي اكتسبها منذ رحيله إلى بازل السويسري ثم تشيلسي حتى وصوله إلى ليفربول".

وأكمل: "صلاح يسير على نظام غذائي معين، هو يعيش في حالة تحدي وكل اللاعبين أصبحوا يسيرون على نفس النهج مثل أحمد حجازي، صلاح أيضا يتحدث مع اللاعبين في المعسكرات عن كل الأمور التي مرت عليه خلال السنوات الماضية".

وأضاف: "محمد صلاح علاقته بالموبايل محدودة حتى يحافظ على صفاء ذهنه، لدرجة أنه يقوم في بعض الأوقات بإغلاق باب الغرفة عليه وعدم الحديث مع أحد".

وأردف: "أفضل مشاركة علي جبر بجوار أحمد حجازي في خط الدفاع، لأنه سيختار اللاعب الأكثر مشاركة بجوار حجازي، الأخير قائد ملهم وساعد عبد المنعم على التألق في كأس أمم إفريقيا".

طالع أيضًا.. موعد والقنوات الناقلة لمباراة مصر وبلجيكا الودية اليوم

وعن ودية بلجيكا: "توقعات المكسب تتجه لمنتخب بلجيكا، ولكن لابد أن نلعب بثقة ونجاري الخصم، وسيكون ذلك واضحًا في التمرير السليم وقرب الخطوط وتحركات اللاعبين، يجب ألا نظهر في حالة ارتباك أمام المنافس وعدم فقدان الكرة بسهولة".

واختتم: "لا يليق بنا ما حصلنا عليه من المداخيل المالية لتلك المباراة، لم نصل إلى 2% من الإيرادات".